آخر الأخبار العاجلة

محمد بن راشد: الخير رسالة الإمارات إلى العالم مجلس شباب طرق دبي ينفذ مبادرة عن قرب مع مديرك التنفيذي «سيدات أعمال الشارقة» يدعم عدداً من المشاريع التكنولوجية النسوية فيديو «تيك توك» يضاعف حوادث سرقة السيارات في أميركا 12747 غرفة فندقية مستهدفات القطاع السياحي في رأس الخيمة خلال 5 سنوات وفاة طفل نسيه والده داخل المركبة بسبب انشغاله بمكالمة هاتفية نهاية مأساوية لعروسين جزائريين أسفل المكيف «عجمان الاجتماعية» تنظم «لقاء عبر الأجيال» لترسيخ مفهوم الشباب وتمكينهم 31 ألف درهم تعويضاً لمالك دخل منزله شخصان دون إرادته «أبوظبي موتورز» تطرح مجموعة من طرازات «بي إم دبليو 8»

image

استطاع العلماء الصينيون ابتكار مادة جديدة تسمى بـ«هيدروجيل» لها تأثير مزدوج في عملية مكافحة مرض السرطان، إذ إنها تساعد في حرق ورم السرطان وتعزز المناعة ضده.

أفادت بذلك وكالة «شينخوا» الصينية التي قالت إن هيدروجيل تحرق الأورام الخبيثة وتساعد في تعزيز المناعة المضادة للسرطان. وجاء في دراسة نشرتها مجلة Science Advances العلمية إن المادة الجديدة تقوم على معدن من شأنه رفع فاعلية التسخين وتقييد منطقة التسخين عند التعرض للأمواج الميكروية، وهي استراتيجية استئصال الورم المحلي التي تستخدم سريرياً، حسب «روسيا اليوم».

وقام العلماء من معهد المواد النانوية واللينة في جامعة «سوتشو» الصينية بتوزيع أيونات الكالسيوم والمنغنيز داخل هيدروجيل متناهي الصغر بمقدوره إنتاج المزيد من الحرارة في مكان محدود وتجنب التسبب في إلحاق أضرار حرارية بالأنسجة السليمة القريبة. وأظهرت الدراسة أن وجود أيونات الكالسيوم الزائدة خارج الخلية يزيد من حساسية خلايا السرطان تجاه خلل حراري محدود، ويؤدي إلى الاستئصال الكامل للورم الأساسي.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-08-06-1.4489994

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single