آخر الأخبار العاجلة

على أنغام موسيقى الوازا.. سودانيون يحصدون الذرة وفاة صاحب «غانغستاس باراديس» عن 59 عاماً «نتفليكس» تنشئ أول استوديو لتطوير ألعاب الفيديو شاروخان يطلق حملة رعاية صحية من أطول برج في العالم نوبل البديلة لنشطاء من إفريقيا وأوكرانيا وفنزويلا «شامبليون طريق الهيروغليف».. لحظة فارقة في الحضارة الإنسانية سيارة جيمس بوند بـ 3 ملايين جنيه إسترليني «كوميونيتي هب».. مساحة مفتوحة للإعلام والأفلام وسرد القصص «الإمارات للقلب»: 10% نسبة الإصابة بأمراض القلب في الدولة رسالة «واتس أب» تكلف امرأة 10 آلاف درهم

image

يحتفل عدد من الدول اليوم الأحد بأول أيام عيد الأضحى المبارك .. وهي : المغرب ، وموريتانيا، والهند ، وإندونيسيا، وباكستان، وإيران، وبروناي، وبنغلاديش، وماليزيا، ونيبالفي حين احتفلت أمس 20 دولة عربية وهي: السعودية، والإمارات، ومصر، والجزائر، وتونس، والأردن، وليبيا، والبحرين، واليمن، وفلسطين، والكويت، وقطر، والبحرين، وسلطنة عمان، والأردن، والعراق، والسودان، والصومال وجزر القمر، وجيبوتي.

وترتبط مواعيد المناسبات الدينية الاسلامية بالتقويم القمري، أي التقويم الذي يعتمد على مراحل القمر، فموعد شهر رمضان، وعيد الفطر، وعيد الأضحى المبارك تعتمد على بداية الأشهر المرتبطة بولادة الهلال.

وتعرف السنة القمرية بأنها المدة التي يحتاجها القمر للدوران 12 دورة حول الأرض، كل دورة تمثل شهرا واحداً، ويبلغ مجموع أيام السنة القمرية المكونة من (12) شهرًا حوالي (354) يومًا، أما السنة الشمسية فهي عدد الأيام التي تحتاجها الأرض لتدور حول الشمس دورة كاملة، وتبلغ (365) يومًا، أي أن عدد أيام السنة القمرية أقل بـ (11 ) يوم من عدد أيام السنة في التقويم الغريغوري المتبع في العالم ، وبسبب التفاوت بين عدد أيام السنة القمرية والشمسية يتحرك التقويم القمري إلى الوراء من 10 – 12 يومًا كل عام مقارنة بالتقويم الغريغوري.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-07-10-1.4473623

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single