آخر الأخبار العاجلة

رد مصري على التلفزيون الصيني بعد وصفه «حلاوة المولد» بـ «الأصنام» رد مصري على التلفزيون الصيني بعد وصفه «حلاوة المولد» بـ «الأصنام» فوائد الزنك لصحتك وعلامات نقصانه في الجسم طبيبة نفسية تحذر من إدمان مشاهدة «الريلز» الإمارات والصين.. علاقات صداقة وتعاون إستراتيجي علاقات البلدين تخطو بثبات في تعزيز أواصر التعاون دبي مساهم رئيس في تشكيل رؤية عالمية للتكنولوجيا المتقدمة تيك توك يطلق برنامج مركز تيك توك للمبدعين ابتكار ينهي معاناة مرضى السكري من حقنة الإنسولين 7795 طلباً لتوصيل الكهرباء والمياه في الشارقة منذ بداية العام

image

ففي رسالة مقتضبة تلقاها عدد من موظفي الشركة أوبر العملاقة، أعلن متسلل، مساء أمس الخميس، “أنه هاكر، اخترق بيانات الشركة”.

وفي التفاصيل، تعرضت أنظمة الكمبيوتر الخاصة بأوبر خلال الساعات الماضية للاختراق، ما دفع الشركة إلى إبلاغ السلطات الأميركية المعنية بالأمر.
وفي تغريدة مقتضبة على حساب الشركة في تويتر، اليوم الجمعة، ودون إضافة أي تفاصيل، أعلنت عملاق خدمات نقل الركاب أنها “تستجيب لحادث يتعلق بالأمن السيبراني، وأنها أبلغت السلطات المعنية بالأمر”، واعدة بنشر مزيد من التفاصيل لاحقا .
وجاء ذلك، بعد أن كشف المتسللون عن أنفسهم في رسالة نُشرت على موقع Slack، وفقًا لما ذكره شخصان مطلعان على الأمر.

وجاء في تلك الرسالة، ما مفاده ” أنا متسلل وأعلن أن أوبر تعرضت لخرق في البيانات”.
وتبعت ذلك موجة من عشرات الرموز التعبيرية لردود الفعل التي تظهر ما كان من المفترض أن يكون رمز صفارات الإنذار، بعد أن عطل الاختراق بعض الأنظمة، مثل Slack والأدوات الداخلية مؤقتًا، حسب “العربية.نت”.

إلا أنه لم يتضح بعد ما الذي تمكن “الهاكر” من الوصول إليه؟ على الرغم من أنه زعم بجمع بيانات التعليمات البرمجية الداخلية للشركة.

يشار إلى أن أوبر توظف آلاف المهندسين والموظفين حول العالم، فيما يقع مقرها الرئيسي في سان فرانسيسكو.

وكانت الشركة تعرضت في 2016 لعملية اختراق واسعة، طالت معلومات شخصية لـ 57 مليون شخص حول العالم بما في ذلك أسماء وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-09-16-1.1668400

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single