آخر الأخبار العاجلة

دراسة: علاقاتنا الاجتماعية في الصغر تحدّد مرتباتنا في الكبر! الكشف عن سماعات سامسونغ اللاسلكية الجديدة في رمشة عين.. إسبانية تتحوّل من متسوّلة إلى مليونيرة تعطل خدمات غوغل لآلاف المستخدمين oppo تكشف غداً عن منافس قويّ لساعات أبل غوغل ترفع دعاويين قضائيتن جديدتين ضد سونوس في نزاع حول براءات اختراع حبس أب وابنه مدى الحياة في جريمة عنصرية بأمريكا دب قطبي يهاجم سائحة فرنسية في أرخبيل سفالبارد 10 أسابيع من البهجة «الجمبسوت» نجمة موضة الصيف

image

يعدُّ النصب التذكاري الذي يحتفي بالقراءة والكتابة في منطقة المدينة الجامعية بالشارقة، علامة فارقة في هندسة المدينة، وإعلائها من شأن الكلمة المكتوبة.

ويتكون النصب الذي عمل على تصميمه الفنان العالمي جاري جودا من قطعة واحدة ويتخذ شكلاً لولبياً يرتفع في السماء أكثر من 36 متراً، وهو تشكيل هندسي معاصر يتخذ شكل المخطوطة العربية القديمة، وقد شُيّد احتفاء باختيار إمارة الشارقة «عاصمة عالميةً للكتاب» سنة 2019 من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو).

ويؤكد التصميم الفني للنصب مسيرة الشارقة المتواصلة في ترسيخ أهمية الكتب والقراءة للفكر وتنوير الإنسان، حيث ينطلق هذا العمل الإبداعي بتصميمه من قاعدة عرضها أربعة أمتار، ويبلغ ارتفاعه 36.5 متراً، وبشكل أحادي الهيكل مصنّع من مجموعة من الألواح الفولاذية المترابطة تمتاز بالبساطة والعمق في آنٍ معاً.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-08-07-1.1656606

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single