آخر الأخبار العاجلة

العثور على أجمل فراشة بالعالم لأول مرة في شنونغجيا الصينية خالفت زوجها ونامت.. فاستيقظت مليونيرة! متعة للعين.. جواناكوس في باتاغونيا (فيديو) آن هيش في وضع حرج و«لا يُتوقّع أن تنجو» عند كل غروب.. دراما عسكرية بين الهند وباكستان حيوية الغروب 50 مطبخاً تستعرض نكهاتها في «أسبوع مطاعم دبي» «1+1».. محاولة لتغيير النمط الاستهلاكي «الأكثر مُشاهدة» الصين تطلق أول قطار مغناطيسي معلق.. فيديو إلزام شاب بدفع 15 ألف درهم لتهديده فتاة بـ «تعليمها درساً»

image

أثار عالم الفيزياء الفرنسي، إيتيان كلاين كلاين جدلاً واسع النطاق حول صورة نشرها قال إنها التقطت من تلسكوب فضائي جديد تابع لوكالة “ناسا”، لكنها في الواقع كانت قطعة نقانق.

ونشر كلاين تغريدة على “تويتر”، قال فيها إنها أحدث صورة مذهلة من تلسكوب جيمس ويب الفضائي المتطور للنجم “بروكسيما سنتوري”.

ولم يتفهم العديد من المستخدمين “نكتته” التي قال إنها تهدف ببساطة إلى تشجيع الناس على التساؤل وعدم القبول التلقائي لما يعرض عليهم.

وتظهر الصورة كأنها كرة حمراء كونية، مليئة بالعواصف الشمسية المتوهجة، حسبما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وعلق كلاين في التغريدة على الصورة قائلاً: “صورة بروكسيما سنتوري، أقرب نجم للشمس، يقع على بعد 4.2 سنة ضوئية منا”.

وانطلت الحيلة على كثيرين على الرغم من تمكن بعض مستخدمي” تويتر” من إدراك أن الصورة التي نشرها الفيزيائي البارز، كانت في الواقع شريحة من النقانق الإسبانية.

واضطر كلاين للاعتذار، وكتب على “تويتر”، لمتابعيه البالغ عددهم 89200: “في ضوء بعض التعليقات، أجد نفسي مضطرا لتوضيح أن هذه التغريدة التي تظهر لقطة مزعومة لبروكسيما سنتوري كانت نوعا من التسلية”.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-08-06-1.4490160

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single