آخر الأخبار العاجلة

هوابونوبونو .. أغنية جديدة للفنان الأردني عمر العبدللات تدعو للتسامح والحب (صور وفيديو) رئيس الدولة ونائبه يهنئان رئيس قبرص بذكرى استقلال بلاده رئيس الدولة ونائبه يهنئان رئيس قبرص بذكرى استقلال بلاده رئيس الدولة ونائبه يهنئان رئيس نيجيريا بذكرى استقلال بلاده رئيس الدولة ونائبه يهنئان رئيس نيجيريا بذكرى استقلال بلاده خورفكان يضم اليوناني باناجيوتيس رئيس الدولة ونائبه يهنئان الرئيس الصيني بذكرى اليوم الوطني لبلاده الإمارات.. السبت 8 أكتوبر إجازة المولد النبوي الشريف في الحكومة الاتحادية شرطة دبي تضيف أول سيارة كهربائية فارهة لأسطول دورياتها سلب مجوهرات بـ 3 ملايين يورو من برازيلية في أسبوع الموضة بباريس

image

قالت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) إن شركة سبيس إكس ستطلق خمس مهام إضافية لرواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية في نهاية العقد الحالي لصالح الإدارة بموجب تعاقد بقيمة 1.4 مليار دولار تم الإعلان عنه أمس الأربعاء، مما يرفع إجمالي عدد المهام التي تعاقدت عليها الشركة لكبسولتها كرو دراجون إلى 14.

وذكرت ناسا في بيان أن العقد المبرم بين الطرفين “سيتيح لها الحفاظ على قدرات الولايات المتحدة المستمرة في وصول البشر إلى محطة الفضاء حتى 2030 مع شريكين تجاريين فريدين”.

وأبرمت سبيس إكس وبوينج عقودا بمليارات الدولارات مع ناسا في 2014 للتطوير والاختبار والتحليق الدوري لمنظومات كبسولات قادرة على إرسال رواد فضاء من وإلى محطة الفضاء الدولية ومعمل الأبحاث في المدار الذي يؤوي أطقم رواد فضاء دولية منذ أكثر من عقدين.

وطلبت ناسا في بادئ الأمر ست بعثات فضائية مأهولة من الشركتين، لكنها طلبت ثلاث إضافية من سبيس إكس في مطلع 2022 في ظل مشكلات فنية تعاني منها بوينج.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-09-01-1.4505756

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single