آخر الأخبار العاجلة

طعنت زوجها بعد أن ضبطه يشاهد صورة امرأة.. ثم وقعت المفاجأة اختراق علمي.. علاج جديد لمرضى مهددين بالعمى جمارك دبي تضبط 3.7 كيلوجرامات ماريجوانا مع مسافر بالمطار جمارك دبي تضبط 3.7 كيلوغرام ماريغوانا مع مسافر بالمطار بالفيديو.. ممرضة العناية المركزة ترتكب حادثاً مرورياً أودى بحياة 6 أشخاص ارتدى الكفن بدل البدلة.. وفاة عريس غرقاً قبل زفافه بيوم أقوى أمطار في كوريا الجنوبية منذ 80 عاماً.. مقتل 8 أشخاص وفقدان 6 آخرين امرأة تقاضي فيسبوك بسبب ابنتها! الحفرة العملاقة في تشيلي تتسع والسلطات تتدخل المياه تتسرّب إلى خوذة رائد فضاء .. وناسا تستنفر وتوقف المشي في الفضاء حتى إشعار آخر !

image

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان القدس للسينما العربية أن الدورة الثانية من المهرجان ستنظم في الفترة من 14 إلى 19 مايو المقبل، بمشاركة 26 فيلماً بين روائي ووثائقي وقصير.

وقالت اللجنة، أول من أمس، إن «الافتتاح سيقام بالمسرح الوطني الفلسطيني (الحكواتي)، حيث يُعرض الفيلم التونسي (غدوة) من إخراج وبطولة ظافر العابدين». وفي الختام سيعرض المهرجان الفيلم المصري «أبوصدام» للمخرجة نادين خان، وبطولة محمد ممدوح وأحمد داش وزينة منصور. وقالت مديرة المهرجان، نيفين شاهين: «نطلق النسخة الثانية من المهرجان برغم المعوقات التي يمكن أن تواجه أي مبادرة ثقافية في مدينة القدس، ويأتي إصرارنا على هذه المبادرة من منطلق إدراكنا لحاجة المدينة لما يعزز هويتها المكانية وفضاءها الثقافي، ويعزز تواصلها الثقافي مع امتدادها العربي». وأضافت «تتميز نسخة هذا العام بمشاركة عدد أكبر من الأفلام مقارنة مع النسخة الماضية، والتي تُعرض للمرة الأولى في القدس، إضافة إلى تنوع موضوعات هذه الأفلام وجنسياتها».

وتضم مسابقة الفيلم الروائي الطويل ستة أفلام من تونس ومصر والمغرب والعراق ولبنان، وترأس لجنة التحكيم المخرجة الفلسطينية آن ماري جاسر، ومعها في اللجنة الناقد المصري محمد سيد عبدالرحيم، والممثل والمنتج السوداني طلال عفيفي.

أما مسابقة الأفلام الوثائقية فتشمل ستة أفلام، ومسابقة الأفلام القصيرة تضم 11 فيلماً، بينما تُعرض ثلاثة أفلام خارج المسابقات.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-04-27-1.1625788

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single