آخر الأخبار العاجلة

فيضان الأنهر في سلوفينيا جراء تساقط أمطار غزيرة.. فيديو خليجي يتهم صديقه بالاستيلاء على 6 ملايين درهم «ستيلانتس» تحتفل بتصنيع 7 ملايين سيارة دراسة أميركية توصي بشحن السيارات نهاراً! سيارة «دي إس» جاذبية التصميم «جينيسيس جي في 80» الرقي بتقنيات متقدمة «آوتلاندر» الجديدة كلياً ثقة ومرونة وفخامة الميتافيرس تنزل حلبة صناعة السيارات الفيضانات تقتل ما لا يقل عن 8 أشخاص غربي فنزويلا الإعصار إيان يصل إلى اليابسة في ولاية ساوث كارولينا الأمريكية

image

تغتنم شركات تصنيع الحرير في محافظة منغشان بمنطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ، تحسّن أحوال الطقس خلال الأيام الأخيرة، لصباغة خيوط الحرير المعطّرة وتجفيفها.

وتعد خيوط الحرير المعطرة النسيج الحريري الوحيد في العالم، الذي تتم صباغته بأصباغ نباتية نقية، وتعرف هذه الصناعة باسم “الذهب الناعم”، بحسب صحيفة الشعب الصينية.

وتعد صناعة الحرير إحدى أشهر الصناعات حول العالم خاصةً وأنها تنتج مادة تستخدم بكثافة كبيرة ويدخل في صناعة العديد من الأقمشة والملابس والسجاد والمفروشات، كما أنه غالي الثمن ويحقق أرباحًا كبيرة تغري صُنَّاعه باستمرارية إنتاجه.

والحرير هو بروتين الألياف التي تنتجها ديدان القز ، والتي تم تدجينها لأول مرة في الصين القديمة (تربية دودة القز).

وتستخدم أنواع دودة القز Bombyx mori لإنتاج الحرير التجاري.

يتم حصاد الشرانق ومعالجته في سلسلة من الغمر الساخن والبارد لتخفيف السيريسين والسماح للفك (تترنح) خيوط كخيط مستمر.

عندما تحتوي الألياف الحريرية على سيريسين، يطلق عليه الحرير الخام – فهو يساعد على حماية الألياف أثناء التعامل معها ، ويمكن غسلها بالصابون والماء المغلي.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-08-11-1.4492632

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single