آخر الأخبار العاجلة

روكا إمبريال.. قلعة إمبراطورية تؤانس البحر بمعمار من القرون الوسطى (فيديو) مانيني.. احتفال إندونيسي لتكريم الموتى بإخراجهم من القبور وإلباسهم الثياب ميكانيزمات مجابهة الحر عند الحيوانات مغلظة بالنسبة للنساء.. غرامة مالية ضخمة لرافضي عروض الزواج في التّشاد الموت يغيّب «شكسبير الصومالي» «أثر الفراشة» «أبل» تحذر من ثغرة أمنية تسمح بالتحكم بأجهزتها «الاستئناف» تؤيد تعويض عامل بـ 1.2 مليون درهم افتتاح المؤتمر العالمي للروبوتات 2022 في بكين اللمسات الأخيرة لوديات «الأبيض» بين أروابارينا ولجنة المنتخبات

image

تم نصب منحوتة مكعب ذهبية تقدر بحوالي 10 ملايين يورو، وسط مدينة البندقية أخيراً، على حجارة رصيف من دون قاعدة، كعمل فني مفاهيمي، وتجلس المنحوتة المعروفة بـ«مكعب كوستيلو» الآن أمام فندق «كا دي كيو» الفاخر بالقرب من ميدان سانت ماركو، كما لو أنها وصلت من عالم آخر.

وأفاد موقع «ذا أرت نيوزبايبر» المتخصص بالفنون، أن المنحوتة نُقلت بقارب إلى ميدان سان ماركو، حيث وُضعت عن قصد على رصيف قذر بدلاً من عارضة.

وكان المؤرخ الفني ديتر بوخارت هو من كشف عن المنحوتة التي تتألف من 186 كيلوغراماً من الذهب الخالص قيراط 24، مع الفنان الألماني نيكلاس كوستيلو، موضحاً أن «وضعها على الأرض مهم، إذ إنها لا تنتمي إلى هنا، لكنها تأخذ صور الموقع، حيث تم نصبها».

وتقع المنحوتة الجوفاء في ممر بمحاذاة الواجهة البحرية للبندقية، حيث لا يلاحظها العديد من الناس، على الرغم من وجود سبعة رجال أمن يحرسونها.

أضاف بوخارت: «انظروا إلى وضعنا اليوم، يمرون بقربها.. من الطبيعي أن يكونوا فضوليين أو مندهشين».

وأفاد مطلعون أن هذا العمل الفني صاحبه رسم غير قابل للاستبدال بيع في مزاد في فبراير مع عملة رقمية جديدة تدعى «كوستيلو كوين».

وقبل البندقية، تم عرضه في سنترال بارك بنيويورك، حيث قالت «تايم أوت» في وقتها: «إن الخطة طريقة كوستيلو للترويج لرسمه غير قابل للاستبدال».

وأفيد أن «مكعب كوستيلو» غير معروض للبيع، ومن المتوقع أن يسافر أبعد من البندقية إلى مواقع أخرى غير معروفة.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-04-25-1.4421396

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single