آخر الأخبار العاجلة

الدفاع المدني بدبي يسيطر على حريق ببناية 14 طابقاً في مباراة شهدت أحداثاً مثيرة للجدل .. بني ياس يحرم الجزيرة من رقم جديد مجلس الصحة الخليجي: المضادات الحيوية لا تفيد مع نزلات البرد التي تسببها الفيروسات تعافي مبيعات السيارات في فرنسا الشارقة ينفرد بصدارة دوري أدنوك بثلاثية في خورفكان فيستارا الهندية للطيران تطلق رحلاتها بين أبوظبي ومومباي «البلديات والنقل» بأبوظبي ترشح 33 موظفاً لبرنامج قادة المستقبل «المعاشات» تشارك في اجتماع اللجنة الفنية لأجهزة التقاعد المدني بدول الخليج حملة للتبرع بالدم في مجمع دبي للعلوم الإمارات والصين انطلاقة اقتصادية على طريق الحرير

image

أعاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قرار منح جائزة، طبق لأول مرة خلال عهد الزعيم السوفيتي جوزيف ستالين، تهدف إلى تشجيع النساء على إنجاب المزيد من الأطفال، حسبما ذكرت صحيفة “موسكو تايمز”.

وكان ستالين قد أطلق جائزة “البطلة الأم” في العام 1944 أثناء الحرب العالمية الثانية، عندما فقد الاتحاد السوفيتي ما يقدر بنحو 26 مليون شخص. ومنح هذا اللقب للنساء اللواتي يلدن 10 أطفال أو أكثر.

وقالت الصحيفة إنه وفقًا لمرسوم وقعه بوتين، سيُمنح المستحقون مكافأة قدرها مليون روبل (حوالي 16 ألف دولار) بعد أن يبلغ طفلهم العاشر عامه الأول.

يذكر أن عدد سكان روسيا آخذ في الانخفاض بشكل مطرد منذ عقود، ويبدو أن هذا الاتجاه قد ازداد سوءًا في السنوات الأخيرة.

وبين أكتوبر 2020، وسبتمبر 2021، انخفض عدد السكان الروس بمقدار 997 ألف نسمة، وذلك بسبب جائحة كورونا إلى حد كبير، وهو يشكل أكبر انخفاض مسجل في وقت السلم في التاريخ الروسي.

وكان بوتين نفسه قد أعلن سابقا أن تراجع عدد سكان روسيا “يطارده”. فحين سقط الاتحاد السوفيتي في العام 1991، كان عدد سكان روسيا حوالي 148.3 مليون نسمة حسب البنك الدولي، أما في العام 2022 فقد بلغ 145.1 مليون، حسبما ذكرت صحيفة التايمز.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-08-19-1.4497209

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single