آخر الأخبار العاجلة

فوز ثلاثة علماء بجائزة نوبل في الكيمياء مطرب تركي رفض أداء أغنية.. فقتله 3 من الحضور! عبدالله إبراهيم رئيساً للجنة المؤتمرات والعضوية بالاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية دبي تفوز باستضافة المؤتمر الدولي للطب الرياضي في 2024 بالفيديو.. مصارف لبنان في مرمى النيران.. مسلح يطلق الرصاص على واجهة بنك ويلوذ بالفرار دراسة بحثية: التعرض لمصابيح الليد البيضاء يسبب مخاطر صحية متزايدة !دمى مصنوعة من أعقاب السجائر.. لأجل بيئة نظيفة قرقاش من منتدى الإعلام العربي: الإمارات متفائلة.. والأولوية للاقتصاد في المرحلة المقبلة دمى من أعقاب السجائر لأجل بيئة نظيفة! حكومة الإمارات تعزز التعاون مع الشركات العالمية لتسريع التحول الرقمي

image

بدأ مغامر سعودي رحلة على الأقدام أمس من جدة وصولاً إلى أبها، ليقطع مسافة قدرها 800 كم ستتجاوز شهراً كاملاً.

وقال المغامر نايف شكري، حسبما أفاد موقع «سبق» الإخباري، إن رحلته تتخذ مسار طريق الحجاز، وهي السابعة في مشواره نحو تحطيم الأرقام القياسية.

وأضاف شكري أنه قضى 3 آلاف كم في رحلاته الست السابقة، وتركزت أهدافه في نشر ثقافة رياضة المشي وإبراز السياحة في المملكة العربية السعودية، والتركيز بشكل أساسي على التراث والآثار والثقافة.

واعتاد المغامر الشهير تسجيل تفاصيل رحلاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ونشرها على موقع «يوتيوب»، حيث بدأ رحلته الأولى من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة على خطى الرسول صلى الله عليه وسلم.

وقطع الرحلة الثانية من جدة إلى مدينة المستقبل مشياً على الأقدام في 28 يوماً، وجاءت رحلته الثالثة من مكة المكرمة إلى جدة متواكبة مع اليوم الوطني السعودي 91.

وانطلق من جدة إلى العلا مشياً على الأقدام لمدة 22 يوماً لحضور موسمها الثقافي والفني، أما رحلته الخامسة فكانت الأسهل سيراً من كورنيش جدة الجنوبي حتى الشمالي، وأخيراً رحلة العمرة من عروس البحر الأحمر مشياً على الأقدام إلى مكة المكرمة.

وتُعَدُّ هذه الرحلة من جدة إلى أبها، التي اختار لها شكري عنوان «الخطوة الجنوبية»، الأطول في مسيرته.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-05-15-1.4435609

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single