آخر الأخبار العاجلة

معدل الشيخوخة يرتفع بوتيرة قياسية في اليابان 70 ألف تعويض لخادمة تعرضه لاعتداء أثناء عملها في منزل كفيلها هدية لمولودة جديدة تتسبب في اعتداء بين زوجين شركة تطالب موظف بدفع 51 ألف درهم لتأخره في تسليم لا بتوب وهاتف جمارك أبوظبي تضبط 2051 غرام كوكايين في حقيبة مسافرة 30 ألف درهم تعويض لطفل أصيب في باطن الذراع الأيمن الإمارات تسجل 919 إصابة جديدة بكورونا و859 حالة شفاء رسمياً.. الجزيرة يُعلن ضم أشرف بن شرقي 951 ألف مكالمة تلقاها مركز اتصال طرق دبي في النصف الأول من 2022 النيابة العامة توضح عقوبة حيازة مطبوعات أو رسومات تدعو إلى ارتكاب جرائم المخدرات

image

أثار مقطع فيديو يوثق مقتل قطة من جانب كلب بتحريض من صاحبته موجة استياء في المغرب على مواقع التواصل الاجتماعي، مع مطالبة بسجن الفتاة.

ويظهر الفيديو شابة تحرض كلبا على مهاجمة قطة صغيرة ما أدى إلى مصرعها، وفق ما أوضحت وسائل إعلام محلية مشيرة إلى أن الحادث وقع بمدينة فاس (شمال)، وإلى أن الفتاة بثت الشريط على مواقع التواصل الاجتماعي.

انتشر بعد ذلك وسم «السجن لقاتلة القطط» على موقعي «تويتر»، و«فيسبوك»، خلال اليومين الماضيين، وأعرب العديد من المدونين عن استنكارهم «تعذيب وقتل القطط»، فضلا عن أن يتم تصوير ذلك وبث الصور.

وكتب أحد المدونين «يعجز اللسان عن وصف» المشهد، بينما دعا آخر إلى فضح الفتاة «العديمة الرحمة… إذا كانت القطة عاجزة عن الكلام فلنتحدث باسمها!».
ودعا مدونون السلطات إلى التدخل لفتح تحقيق و«سجن قاتلة القطط».

وقال موقع «مدار21» المحلي إن مواطنين بمدينة فاس «تقدموا بشكاوى في حق الشابة المعتدية على القطة لدى وكيل الملك».

وسبق أن أثارت صور أو فيديوهات لحوادث متفرقة مماثلة استياء عارما في المغرب خلال الأعوام الماضية.

ويعاقب القانون الجنائي المغربي بالحبس بين شهرين وستة أشهر كل من «قتل أو بتر بغير ضرورة (…) أي حيوان من الحيوانات المستأنسة».

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-04-30-1.1626848

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single