آخر الأخبار العاجلة

عواصف رعدية مفاجئة في النمسا تودي بحياة 5 أشخاص الصين.. السجن 13 عاماً للملياردير شياو جيان هوا وتغريم شركته 8 مليارات دولار برعاية منصور بن زايد .. «العليا للكونغرس العالمي للإعلام» تكشف عن جدول أعمال المؤتمر المصاحب الحادث الثالث في أسبوع.. السيطرة على حريق بكنيسة في الجيزة «زايد الانسانية»: الإمارات في صدارة دول العالم في العمل الإنساني آبل تحذر من ثغرة أمنية تسمح بالتحكم بأجهزتها السعودية.. القبض على معنف فتاة حفر الباطن وإحالته للنيابة النيابة المصرية تكشف تفاصيل تحقيقات حريق كنيسة إمبابة السعودية.. إيقاف مسؤولين ومواطنين ومقيمين بتهم الفساد مقتل طفل بطريقة وحشية في مصر

image

أعدّ أحد أعضاء مجلس النواب المصري، مشروع قانون جديد لتقديمه الى المجلس، يقضي بسجن الزوج الذي يبيع ذهب زوجته دون رضاها.

ووفقا لصحيفة “برلماني” المصرية، فإن النائب محمود عصام، يعد مشروع قانون جديد سيتقدم به إلى رئيس مجلس النواب، بشأن حماية حقوق كلا الزوجين بخصوص بنود القائمة من منقولات وذهب وتنظيم استعادتها في حالات الطلاق والخلع.

وأوضح النائب عصام أن الهدف من القانون هو تنظيم قضية قائمة منقولات الزوجية تنظيما متوازنا بين طرفي العلاقة ويعطى كل منهما حقوقه، مؤكدا أن القائمة حق من حقوق المرأة أوجبه الشرع على الرجل وجعله جزءًا متمما للمهر.

وأشار عصام، إلى أن المشروع يقضي بإلزام توثيق قائمة منقولات الزوجية بمصلحة الشهر العقارى، علي غرار العقد المشهر، وإدراج كل ما قام به الزوج من تجهيز بمنقولات باعتباره جزءا من المهر، وكذلك إدراج كل ما قامت به الزوجة من تجهيز بمنقولات على حسابها الخاص.

وأكد النائب عصام، أن مشروع القانون يتضمن التشديد على أن الذى يستخدم الحلى الذهبية هي الزوجة وليس الزوج، وأن سلب الرجل حيازة زوجته من الذهب يعد جريمة سرقة وليس خيانة أمانة، وهو ما يعاقب عليه قانون العقوبات بالحبس ثلاث سنوات.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-08-01-1.1654588

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single