آخر الأخبار العاجلة

جمارك دبي تضبط 3.7 كيلوجرامات ماريجوانا مع مسافر بالمطار جمارك دبي تضبط 3.7 كيلوغرام ماريغوانا مع مسافر بالمطار بالفيديو.. ممرضة العناية المركزة ترتكب حادثاً مرورياً أودى بحياة 6 أشخاص ارتدى الكفن بدل البدلة.. وفاة عريس غرقاً قبل زفافه بيوم أقوى أمطار في كوريا الجنوبية منذ 80 عاماً.. مقتل 8 أشخاص وفقدان 6 آخرين امرأة تقاضي فيسبوك بسبب ابنتها! الحفرة العملاقة في تشيلي تتسع والسلطات تتدخل المياه تتسرّب إلى خوذة رائد فضاء .. وناسا تستنفر وتوقف المشي في الفضاء حتى إشعار آخر ! ملكة جمال الكون: تعرّضتُ للتنمّر بسبب زيادة وزني.. مَن منّا مثالي ؟! كيف نسقي الرمان؟ فلاح عراقي يكتسح الإنترنت بنصائح زراعية

image

نزل فريق من مستكشفي الكهوف الأستراليين إلى سلسلة من الكهوف تقع على عمق يصل إلى أكثر من 400 متر تحت سطح الأرض في تسمانيا، مسجلين رقماً قياسياً جديداً لأستراليا. وقالت منظمة كهوف جنوب تسمانيا: «ربط الفريق بنجاح كهفاً حديث الاكتشاف، هو دلتا فاريانت، بنظام نيجلي/جرولينج سواليت كيف، ما أدى إلى تسجيل الرقم القياسي لأعمق كهف معروف في أستراليا، والذي يتوقع أنه يبلغ 401 متر عمودي».

وبعد دخول دلتا فاريانت قبل ظهر السبت بقليل، تفاوضوا بشأن «قسم أفقي صعب» قبل إنزال حبال تم تثبيتها خلال الأشهر الستة الماضية. وبعد قيامهم بوصل حبل أخير، نزل الفريق مسافة 35 متراً أخرى للوصول إلى قاع الكهف، واخترقوا نظام نيجلي، الذي خرجوا منه، محققين أول عبور من خلال هذا المدخل. وقال أعضاء الفريق، إنهم واجهوا «ظروفاً صعبة للغاية» مع ارتفاع منسوب المياه، وقضوا أكثر من 14 ساعة تحت الأرض. وقالت سيارا سمارت، العضو في الفريق: «يعد الربط بين دلتا فاريانت ونيجلي إنجازاً بالغ الأهمية للمعنيين بالكهوف، بل ويضيف إلى فهمنا العلمي لاتساع الأنظمة الكارستية الأسترالية».

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-08-02-1.4487342

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single