آخر الأخبار العاجلة

يقتل شقيقه لأنه غير كلمة السر لشبكة الإنترنت الإمارات تسجل 823 إصابة جديدة بفيروس كورونا نورة الكعبي: الشباب الأداة الفاعلة لتحقيق الإنجازات وبناء مستقبل مستدام شما المزروعي : الإمارات ترسخ موقعها وجهة أولى للشباب للعيش والعمل حاكم رأس الخيمة يستقبل وفد المؤسسة الاتحادية ومجلس رأس الخيمة للشباب ‎إعادة تشكيل مجلس شباب الاتحادية للموارد البشرية الإمارات .. اجتماع تنسيقي للوقوف على الجاهزية لمواجهة الحالة الجوية المقبلة فلاي دبي توفر رحلات إلى صلالة بأسعار تبدأ من 900 درهم أكاديمية أنور قرقاش… شباب الوطن يخطو بثقة وجدارة نحو العمل الدبلوماسي تنفيذ حكم الإعدام في قتلة فتاة المعادي

image

قضت المحكمة الدستورية في إيطاليا، أمس الخميس، بأن المعايير التي تنص على إسناد الأبناء اسم الأب بشكل تلقائي هو “أمر غير قانوني”.

واحتفت صحيفة “لا ريبوبليكا”، التي نشرت الخبر بقرار المحكمة، مشيرة إلى أن هذا القرار هو “المنتظر منذ عقود”، حيث منح المرأة الإيطالية “حقا تاريخيا”.

وقالت الصحيفة إن قرار المحكمة نص على أن جميع القواعد التي تعطي تلقائيا اسم الأب فقط للأطفال غير شرعية.

وأضافت “وبالتالي حسب قرار المحكمة، من الآن فصاعدًا، سيطبق معاير جديد على النحو التالي: يأخذ الطفل اسم كلا الوالدين بالترتيب الذي يختارانه، ما لم يقرروا بالاتفاق المتبادل استخدام اسم واحد فقط من الاسمين”.

وأوضحت الصحيفة أنه إذا لم يتوصل الوالدان إلى اتفاق حول ترتيب إسناد الأسماء فيسترك الأمر للقضاة، بحسب القرار الجديد.

يذكر أن القضاء الإيطالي قبل في العام 2016 إمكانية أن يحمل الطفل اسمي كلا الوالدين، لكن الأمر بقي اختياريا للعائلات.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-04-29-1.4424605

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single