آخر الأخبار العاجلة

ختام التمرين المشترك Intrepid Maven (IM) 22-4 بين قيادة حرس الرئاسة وقوات المشاة البحرية الأمريكية خالد بن محمد بن زايد يزور معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في دورته الـ19 هوابونوبونو .. أغنية جديدة للفنان الأردني عمر العبدللات تدعو للتسامح والحب (صور وفيديو) رئيس الدولة ونائبه يهنئان رئيس قبرص بذكرى استقلال بلاده رئيس الدولة ونائبه يهنئان رئيس قبرص بذكرى استقلال بلاده رئيس الدولة ونائبه يهنئان رئيس نيجيريا بذكرى استقلال بلاده رئيس الدولة ونائبه يهنئان رئيس نيجيريا بذكرى استقلال بلاده خورفكان يضم اليوناني باناجيوتيس رئيس الدولة ونائبه يهنئان الرئيس الصيني بذكرى اليوم الوطني لبلاده الإمارات.. السبت 8 أكتوبر إجازة المولد النبوي الشريف في الحكومة الاتحادية

image

وُجّهت لثلاثة شرطيين كنديين تهمة القتل غير المتعمد إثر وفاة طفل يبلغ سنة ونصف السنة نتيجة إطلاق نار حصل في أونتاريو سنة 2020، على ما أعلنت هيئة حكومية مستقلة.

وذكر بيان مقتضب أنّ مدير وحدة التحقيقات الخاصة جوزف مارتينو يملك أسباباً وجيهة لاعتبار أنّ ثلاثة عناصر من شرطة مقاطعة أونتاريو ارتكبوا أفعالاً اجرامية مرتبطة بحادثة مقتل (…) جايمسن شابيرو”.

وكان الطفل البالغ 18 شهراً قُتل في 26 نوفمبر 2020 نتيجة تبادل لإطلاق النار بين والده والشرطيين في كوارثا لايكس على بعد حوالي مئة كيلومتر شمال تورونتو. وأصيب برصاصة أثناء وجوده في مركبة والده وما لبث أن فارق الحياة.

وذكرت الهيئة أنه “بنتيجة ذلك، يوصي مارتينو بتوجيه الاتهامات ضد الشرطيين”، مشيرةً إلى انه “لن يدلي بأي تعليق آخر في هذا الشأن”.

ووُجهت إلى كل من الشرطيين التابعين للشرطة الإقليمية تهمة القتل غير المتعمد والإهمال الذي تسبّب في مقتل الطفل. وكانت أشارت بيانات سابقة إلى أنهم استخدموا جميعهم أسلحتهم النارية.

وكانت الهيئة ذكرت أنّ الشرطيين وبعدما تلقوا إخباراً بأنّ أباً خطف نجله، رصدوا المركبة وحاولوا اعتراضها.

واصطدمت المركبة بسيارتين تعود إحداهما للشرطة. وأصيب شرطي كانت خارج السيارة بجروح خطرة، تبعه تبادل لإطلاق النار.

وفي أوائل سنة 2021، توصلت وحدة التحقيقات الخاصة إلى أنّ “وفاة الطفل (…) ناجمة عن إطلاق نار من الشرطة”. ولفتت الهيئة كذلك إلى مصادرة الأسلحة الثلاثة التابعة للشرطيين، مشيرةً إلى العثور على مسدس في مركبة الوالد.

أما والد الطفل البالغ 33 سنة، فأصيب بجروح خطرة ونُقل جواً إلى إحدى المستشفيات حيث توفي بعد أيام قليلة.

ومن المقرر أن يمثل الشرطيون الثلاثة أمام محكمة العدل في أونتاريو في 6 أكتوبر.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-09-01-1.4505807

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single