آخر الأخبار العاجلة

يقطع رأس أمه ويرميها من النافذة في إسطنبول سيارة مخاطرات لجيمس بوند بيعت في مزاد بنحو 3 ملايين جنيه استرليني وفاة مغني الراب الأميركي كوليو عن 59 عاماً سيارة مخاطرات لجيمس بوند بـ 3 ملايين جنيه استرليني دبي تستضيف المهرجان الخيري لأصحاب الهمم بمشاركة نجوم كأس العالم بالفيديو.. سمكة قرش تسبح في شوارع فلوريدا الأمريكية مصر: حبس 7 أشخاص بينهم زوجته.. بتهمة تعذيب وترويع صيدلي حلوان 4 فواكه تحمي من التهاب العظام والمفاصل 4 فواكه تحمي من التهاب العظام والمفاصل مفاجأة كبيرة حول قاضي محاكمة المتهم بقتل فتاة الشرقية

image

علاوة على اعراضه المعروفة كالعطش الليلي وكثرة التبول والإرهاق وتشوش الرؤية قال خبراء إن هناك بعض العلامات التي تظهر على مرضى السكري، يمكن ملاحظتها في اليدين، وبشكل خاص في الأظافر.
ووجدت دراسة أن الذين يعانون من مرض السكري يواجهون مشاكل في الدورة الدموية. وهذا يعني أنهم قد يلاحظون احمرارا حول الأظافر.

ويجب أيضا مراقبة الجلد الزائد ومدى إحكام الظفر داخل فراش الظفر.

وأوضح الخبراء: “يمكن أن يصاب مرضى السكري أيضا ببثور في محيط الظفر ونزيف وتقرح. وقد يظهر الظفر أيضا نزيفا شظويا (جلطات دموية صغيرة تميل إلى الانتقال عموديا تحت الأظافر)، إذا كان هناك انسداد شرياني، ولكن الإصابة هي السبب الأكثر شيوعا لحدوث هذا. ومع غياب الدورة الدموية، يموت الظفر مثل بقية الأنسجة”.

وقد يعاني المرضى أيضا من خطوط بو (أخاديد عميقة تمتد على عرض الظفر)، ويمكن أن يكون هذا مرئيا لدى العديد من المصابين بمرض السكري.

وبينما قد يصب المرضى تركيزهم على أظافر أصابع اليدين، فمن المهم أيضا أن ينتبهوا إلى أظافر القدمين. لأن مرضى السكري هم الأكثر عرضة للإصابة بعدوى فطرية تعرف باسم فطر الأظافر.

وإذا كنت تعاني من هذه الحالة، فمن المحتمل أن تتحول أظافرك إلى اللون الأصفر وتصبح هشة.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-09-10-1.1666594

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single