آخر الأخبار العاجلة

جرائم العنف ضد المرأة تتزايد في ألمانيا قصة مصورة.. نهاية مأساوية لمغامرة حوت أبيض في نهر السين #سياحة بلادي.. «ليغولاند دبي».. عالم من التسلية والتشويق لكل أفراد العائلة 6 فعاليات ترفيهية مشوّقة للأطفال في «صيف الشارقة» «الإمارات للخدمات الصحية» توفر الرعاية النفسية رقمياً «إسعاف دبي» تنقذ خمسينياً توقف قلبه لاستخراج تأشيرة لشقيقه.. آسيوي يمنح صديقه ذهب عروسته و12 ألف درهم 400 ألف درهم تعويضاً لطفلة تعرضت للدهس امرأة تطالب طليقها بـ 375 ألف درهم ثمن مركبة اشترتها له «أفعال مريضة» تكلف شاباً 8000 درهم

image

ينتقل الروبوت الجوال «كوريوسيتي» التابع لوكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» إلى منطقة جديدة من المريخ لمواصلة مهامه الاستكشافية بعد عشر سنوات من هبوطه على سطح الكوكب الأحمر.

وبعدما كان مقرراً أن يعمل لسنتين من تاريخ وصوله في 6 أغسطس 2021، ينجز الروبوت الجوال مهاماً ضمن فترة إضافية، إذ مددت «ناسا» مهلة نشاطه مجدداً حتى سبتمبر 2025.

وخلال هذه الفترة التي سيمضيها الروبوت على المريخ، يتهيأ لاستكشاف منطقة تتكوّن تربتها بشكل أساسي من الكبريتات، وهو ما لم يتولَ الروبوت درسه بعد.

وأوضح المسؤول الفرنسي عن أداة «شيم كام» الفرنسية الأمريكية المثبتة على الروبوت العالِم أوليفييه غاسنو أنّ «هذه المنطقة التي تُلاحظ كثيراً على المريخ تبيّن وجود تحوّل مناخي نحو الجفاف والقحل نشهده حالياً».

وقالت فاليري موسيه، وهي المسؤولة عن مشروع «مارس ساينس لابراتوري، إنّ «الاستنتاج الرئيس الذي يمكن استخلاصه من الدراسات التي أجراها كوريوسيتي والذي كان أحد أهداف المهمة، هو أنّ المريخ كان صالحاً للسكن لكن ضمن حياة بسيطة».

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-08-05-1.4489331

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single