آخر الأخبار العاجلة

حل سحري بسيط للتخلص من الوزن الزائد مصر تعلن عن إنشاء أكبر مركز إقليمي لزراعة الأعضاء ناسا تعلن نجاح اصطدام المركبة الفضائية بكويكب بقصد تحويل مساره (فيديو) ماذا يعني انبعاث رائحة تشبه البيض الفاسد من الفم؟ شاهد.. وفاة مأساوية لطيارين خلال استعراض جوي فرار 145 سجينة من سجن للنساء في هايتي معرض رسوم أطفال أوكرانيا.. يحط في ألمانيا مدينة إكسبو دبي.. «ما أحلى الرجوع إليها» في متحف باخ.. تعلّم تأليف الموسيقى مسلسل أميركي جديد يختار أبوظبي موقعاً للتصوير

image

أطلقت كوريا الجنوبية مركبة قمرية للمرة الأولى في تاريخ البلاد.

وانطلق الصاروخ فالكون-9 من شركة سبيس إكس، الذي يحمل مركبة الفضاء الكورية لمدار القمر “باث فايندر”، في الساعة 23:08 بتوقيت غرينتش أمس الخميس من محطة كيب كانافيرال بولاية فلوريدا الأمريكية.

ومن المقرر أن تدور المركبة، التي يبلغ وزنها 678 كيلوغراما مع حد أدنى مقرر للتشغيل لمدة عام واحد، في مدار حول القمر لجمع بيانات عن سطحه. وهي تحمل ست أدوات مختلفة لإجراء دراسات عن المياه وعناصر أخرى.

ومركبة الفضاء الكورية المدارية ثمرة تعاون بين المعهد الكوري الحكومي لأبحاث الفضاء ومعاهد أخرى في كوريا الجنوبية، فضلا عن وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”.

وتعمل كوريا الجنوبية على تطوير برنامج فضاء طموح. ونجحت في يونيو الماضي في إطلاق أقمار صناعية للاستخدام المدني في مدار حول الأرض للمرة الأولى باستخدام مركبة إطلاق محلية الصنع.

وكوريا الجنوبية هي إحدى الدول الموقعة على برنامج أرتيميس لاستكشاف القمر التابع لوكالة ناسا.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-08-05-1.4489498

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single