آخر الأخبار العاجلة

الصحة تكشف عن 703 إصابة جديدة بـ كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية غرامتها 1000 درهم و6 نقاط مرورية.. شرطة أبوظبي تُخالف 162 سائقًا لإلقاء مخلفات أثناء القيادة الإمارات تسجل 703 إصابات جديدة بكورونا حمدان بن زايد: في اليوم العالمي للعمل الإنساني تواصل الإمارات تعزيز جهودها الإنسانية ومبادراتها التنموية حمدان بن زايد: في اليوم العالمي للعمل الإنساني تواصل الإمارات تعزيز جهودها الإنسانية ومبادراتها التنموية اللواء سلطان النعيمي مديراً عاماً للإقامة وشؤون الأجانب في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية القمة العالمية للحكومات تطلق تقرير التحولات المطلوبة لإنجاح الفعاليات الكبرى ما بعد كورونا حاكم الشارقة يعيّن حور بنت سلطان القاسمي رئيسةً لمؤسسة ترينالي الشارقة للعمارة السعودية تعلن انتهاء الدراسة بنظام المقررات للثالث الثانوي العام الجديد حمدان بن محمد يُصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء مؤسسة مدارس راشد ولطيفة

image

أقرّ النواب الكنديون الخميس مشروع قانون يتضمّن تعديلات على القانون الجنائي تتيح السماح بمحاكمات في شأن الجرائم المرتكبة على القمر أو في الفضاء.

ووردت التعديلات ضمن مشروع قانون من 443 صفحة يتناول أساساً الموازنة.

وينص أحد التعديلات على أنّ “اي عضو في طاقم فضائي كندي يرتكب خارج كندا وأثناء رحلة فضائية (…) أي عمل، أكان فعلاً أو امتناعاً عن فعل، يشكّل لوارتُكب داخل الأراضي الكندية جريمة يعاقب عليها القانون، يُعتبر وكأنه ارتكب هذه الفعل في كندا”.

ويهدف نص المشروع الذي اقره مجلس العموم بغالبية 181 صوتاً مقابل 144، إلى السماح بالملاحقات القضائية المرتبطة بجرائم حدثت خلال الرحلات الفضائية أو على سطح القمر.

وبالإضافة إلى المواطنين الكنديين، ستلاحق السلطات الكندية قضائياً أعضاء الطاقم الأجانب في حال ارتكبوا أفعالاً “تعرض حياة أحد أفراد الطاقم الكندي أو سلامته للخطر” أو إذ ارتكبوا هذه الأفعال داخل مركبة كندية.

وتأتي الموافقة على الاقتراح في ظل المشاركة المتوقعة لرائد فضاء كندي للمرة الأولى في رحلة فضائية إلى مدار القمر في 24 مايو 2024، في إطار مشروع بناء المحطة القمرية المستقبلية “غايتواي” بمبادرة من وكالة الفضاء الأمريكية ناسا.

وسيكون رائد الفضاء واحداً من طاقم “أرتيميس 2″، وهي أول مهمة مأهولة إلى القمر منذ عام 1972.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-04-29-1.4424692

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single