آخر الأخبار العاجلة

951 ألف مكالمة تلقاها مركز اتصال طرق دبي في النصف الأول من 2022 النيابة العامة توضح عقوبة حيازة مطبوعات أو رسومات تدعو إلى ارتكاب جرائم المخدرات حاكم الشارقة يستقبل وفداً من جامعة إكستر البريطانية حاكم الشارقة يصدر قرارات بتعيين مدير جامعة خورفكان ونائب المدير لشؤون المجتمع والعلاقات العامة واتساب يتيح التحكم بخاصية الظهور على التطبيق واتس آب يسمح بمغادرة مجموعات الدردشة دون إخطار الآخرين الطاقة والبنية التحتية تعلن فتح عدد من بوابات السدود وتدعو إلى الالتزام بتعليمات السلامة الإمارات.. قرار جديد بشأن الضمان المصرفي والتأمين على حقوق العمال السعودية .. العثور على مفقودي حادث الهدا متوفَيّْن طعنت زوجها بعد أن ضبطه يشاهد صورة امرأة.. ثم وقعت المفاجأة

image

أصدرت كلية الزراعة في جامعة القاهرة المصرية، بيانًا رسمياً نفت فيه علاقتها بإحدى الدراسات التي تم الإعلان عنها والتي تتحدث عن خلط لحوم البرغر واللانشون بلحوم الحمير والكلاب.

وبحسب البيان الذي صدر في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، أكد الدكتور سامح عبدالفتاح، عميد الكلية، أن الدراسة المنشورة بوسائل الإعلام تحت عنوان “وجود لحوم مغشوشة في مجموعة من الأطعمة المجمدة”، لا علاقة لكلية الزراعة بها.
وكان مصدر مسؤول داخل كلية الزراعة في جامعة القاهرة بحسب موقع القاهرة 24، قال: إن الباحثين قاموا بتجميع مجموعة من اللحوم من مختلف الأماكن وتحليلها لمعرفة المواد المغشوشة بها.

وأشار المصدر، إلى أنه تم اكتشاف أن عدداً من منتجات اللحوم مغشوشة (مخلوطة) بلحوم من الخنازير والكلاب والحمير وغيرها من المواد، مؤكدا أن أكثر منتجات وجد بها نسب غش هي البرجر، الشاورما، الهوت دوج، اللانشون.

وأضاف المصدر المسؤول، أنه تم جمع 60 عينة من اللحوم، محلية ومستوردة، من مختلف محلات السوبر ماركت والأسواق المحلية والباعة الجائلين والمناطق العشوائية في مصر، وكشفت النتائج أن 11 عينة وجد بها لحوم كلاب وحمير، وخنازير، وحصان، وغنم، ودجاج، وفول الصويا.

وكانت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، نشرت في يونيو الماضي تقريرا يوضح الخطورة التي يسببها تناول اللحوم المغشوشة ولحوم الحمير على صحة الإنسان.

وأكد التقرير أن اللحوم المغشوشة ولحوم الحمير، هي عبارة عن وعاء حاملًا للعديد من الأمراض البيولوجية الضارة، مثل الفطريات، والفيروسات، والطفيليات، التي تؤدي لتكرار الإصابة بالنزلات المعوية، مما يترتب عليه إمكانية تحولها إلى تسمم غذائي كيميائي.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-07-27-1.4483999

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single