آخر الأخبار العاجلة

أنقذ ابنه من الموت وجرفة الموج.. وفاة أكاديمي سعودي غرقاً الإمارات تتأثر بامتداد منخفض جوي مع فـرصة سـقوط أمطار علـــى بعـض الـمناطق علاقة عاطفية بين زوجة وعشيقها تنتهي بـ كارثة أمريكا..كاميرا توثق سرقة مجوهرات بمليوني دولار خلال 45 ثانية..«فيديو» غرق طفلة بريطانية بحديقة مائية في عيد ميلاد صديقتها «لكزس» ثاني أكثر علامة تجارية محبوبة في المنطقة «الفطيم للمشروعات التجارية – هوندا» تكشف عن الإصدار الخاص من «بايلوت» «كهرباء الشارقة» تنجز مشروع خط استراتيجي للضغط العالي توقيف أمريكي سرق حفارة صخمة وكاد يتسبب بكارثة ميزة جديدة.. واتسآب يتيح إضافة 512 شخصاً فى المجموعة الواحدة

image

يساعد قطيع من 600 ماعز في منع حرائق الغابات في كاليفورنيا وفقا ما ذكرت وسائل إعلام محلية امريكية محلية، وذلك بعد موسم الحرائق الكبيرة التي انتشرت في أنحاء المقاطعة الأمريكية.

وتعتمد الفكرة على شهية الماعز الكبيرة للعشب وأوراق الأشجار. ووفقا لفيديو تم نشره يقوم القطيع الأبيض الكبير في متنزه «ليك شابوت» الإقليمي، بالتهام الأعشاب وتقطيع الأشجار الصغيرة مشكلا بذلك مساحات انقطاع لمنع انتشار الحرائق أفقيا.

ويقول تيري أويازون، صاحب شركة Goats R Us التي تستثمر في هذا النوع النشاطات أن «350 ماعزًا يمكنها أن تستهلك حوالي فدانًا من الأراضي المزروعة في اليوم».

وبالطبع لهذا الأمر كلفته، ففي حين أن المساعدة المستأجرة تكلف الملايين على ما يبدو، وإن كانت أقل كلفة من الإجراءات الوقائية الأخرى لتي تقوم بها مصلحة الحدائق و من بينها عمليات القطع الروتينية. وتشهد المنطقة حرائق كبيرة مواسمها الجافة والحارة، واعتماد السكان بشكل أساسي على زراعة القمح، لكن المسؤولين يؤكدون أن هذه الطريقة جاءت بنتائج فعالة في موسم الحرائق الحالي، فأنقذت المناطق التي كانت عادة ما تشهد سابقًا الكثير من النيران المتفرقة، بحسب موقع «اندي ١٠٠».

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-08-05-1.1656292

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single