آخر الأخبار العاجلة

شاب أميركي يسبح 45 دقيقة وسط الإعصار لانقاذ والدته علامة غير متوقعة تشير إلى وجود مشكلة بالكبد دراسة مناخية تتوقع حدوث جفاف في نصف الكرة الشمالي كل 20 عاماً النيابة تأمر بالتحقيق بعد العثور على هياكل عظمية أسفل مستشفى بالقاهرة مصر: الطلاب يرقصون في الفصل على أغاني المهرجانات فماذا كان عقاب مدير المدرسة ؟ هل لسمير صبري ابن ؟ أخيراً القضاء يحسم الشائعات ويجيب على السؤال آمبر هيرد مفلسة .. وباعت بيتها لتدفع للمحامي شمالي يهرب إلى كوريا الجنوبية.. ثم يعيده شوقه لأمه الحاسة السادسة تقود مليارديراً إلى كسب الملايين من أسهم توتير خلال أشهر فقط وصول طاقم من سبيس إكس إلى محطة الفضاء الدولية.. فيديو

image

حذَّر علماء روس، أمس، من خطر قد تتعرض المركبات الفضائية التي تدور حول الأرض، عقب الإعلان عن تفكك قمر صناعي أمريكي جزئياً في مداره.

وأوضح العلماء التابعون لمعهد «كلديش» للرياضيات التطبيقية في موسكو التابع لأكاديمية العلوم الروسية، أن القمر الصناعي «غالاكسي 11» المتفكك هو قمر ثابت للاتصالات تديره شركة خدمات الأقمار الصناعية «إنتل سات»، وذلك حسبما أفاد موقع «الشرق الأوسط».

وقالوا إن التلسكوبات رصدت انفصال عدة شظايا صغيرة الحجم عن القمر الصناعي، مشيرين إلى أن هذه الشظايا تشكِّل الآن تهديداً محتملاً للأقمار الصناعية الأخرى في المدار.

وذكر معهد «كلديش» أن الأسباب الدقيقة لتفكك المركبة الفضائية غير معروفة حالياً، لكنه أشار إلى أن ذلك قد يكون نتيجة قدم معدات العزل الحراري أو الألواح الشمسية أو غيرها من الأجهزة.

يُذكر أنه تم إطلاق «غالاكسي 11» عام 1999 كنسخة احتياطية للقمر الصناعي «إنتل سات 802».

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-09-12-1.4513131

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single