آخر الأخبار العاجلة

يقطع رأس أمه ويرميها من النافذة في إسطنبول سيارة مخاطرات لجيمس بوند بيعت في مزاد بنحو 3 ملايين جنيه استرليني وفاة مغني الراب الأميركي كوليو عن 59 عاماً سيارة مخاطرات لجيمس بوند بـ 3 ملايين جنيه استرليني دبي تستضيف المهرجان الخيري لأصحاب الهمم بمشاركة نجوم كأس العالم بالفيديو.. سمكة قرش تسبح في شوارع فلوريدا الأمريكية مصر: حبس 7 أشخاص بينهم زوجته.. بتهمة تعذيب وترويع صيدلي حلوان 4 فواكه تحمي من التهاب العظام والمفاصل 4 فواكه تحمي من التهاب العظام والمفاصل مفاجأة كبيرة حول قاضي محاكمة المتهم بقتل فتاة الشرقية

image

أعلنت الحكومة الإسبانية الثلاثاء أنه سيتعين على المسالخ الإسبانية تركيب أنظمة للمراقبة بالفيديو لضمان عدم إساءة معاملة الحيوانات قبل قتلها، لافتة إلى أن هذا القرار هو الأول من نوعه في الاتحاد الأوروبي.

وكتبت وزارة الاستهلاك في حكومة اليساري بدرو سانشيز، عبر تويتر “نحن الدولة الأولى في الاتحاد الأوروبي التي سيكون لديها نظام مراقبة إلزامي بالفيديو في المسالخ”.

وتمت الموافقة على هذا التدبير خلال جلسة مجلس الوزراء الإسباني الثلاثاء، الأولى بعد العطلة الصيفية، على شكل مرسوم قانوني، ما سيعجّل عرضه على البرلمان والمصادقة عليه.

وقال وزير الاستهلاك ألبرتو غارزون إن “هذه القاعدة تضع إسبانيا في طليعة البلدان الأوروبية في هذا المجال، بالإضافة إلى ضمان رفاهية الحيوانات أثناء مرورها عبر المسالخ. وهي تحسّن أيضاً ضمانات سلامة الغذاء للمستهلكين”.

وأوضحت الوزارة في بيان أن الكاميرات يجب أن تغطي “المنشآت التي توجد بها حيوانات حية، بما في ذلك مناطق التفريغ وممرات النقل”، والمناطق التي تتعرض فيها الحيوانات للصعق والنزف حتى الموت.

إلى ذلك، سيتعين على مديري المسالخ الاحتفاظ بهذه الصور حتى تتمكن السلطات من إجراء عمليات تحقق لاحقة.

وقالت الوزارة إن القرار الجديد يمنح المسالخ الكبيرة عاماً واحداً لتطبيق القاعدة الجديدة، وسنتين للمسالخ الصغيرة.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-08-24-1.4500406

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single