آخر الأخبار العاجلة

الطب الشرعي يحدد السبب المباشر لوفاة طفل داخل مدرسة بمكة مصر.. تحذير من موجة حر شديدة تضرب البلاد مصر.. قرار عاجل من النائب العام حول مقتل صيدلي حلوان الإمارات تشهد كسوفاً للشمس 25 أكتوبر المقبل مدينة بعلبك اللبنانية تستفيق على جريمة مروعة حمد الكعبي: نجاحات الإمارات في الطاقة النووية السلمية محل اهتمام دولي الأمم المتحدة: الإمارات الأولى إقليمياً والـ 13 عالمياً في «استبيان تطور الحكومة الإلكترونية» قرية خالية من السكان وتفيض بالكتب.. (صور) شركة صينية ترفض توظيف أشخاص لسبب غريب جداً الوطني للأرصاد يدعو لأخذ الحيطة والحذر بسبب الضباب وتدني مدى الرؤية

image

أصدرت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» مقطع فيديو لكوكب المريخ، يُظهر المناظر الطبيعية بتفاصيل مذهلة ومثيرة. ويكشف الفيديو، الذي التقط بواسطة المركبة الفضائية التابعة لوكالة ناسا «بيرسيفرانس»، لقطات بحجم 2.5 مليار بكسل، لكوكب المريخ، حسب «سكاي نيوز».

وكانت مركبة «Perseverance» هبطت، في فبراير 2021، على سطح الكوكب الأحمر. وقال موقع «ديجيتال ترندز» إن الفيديو يمثل «أكثر عرض تفصيلي جرى تصويره على الإطلاق للكوكب البعيد».

ويتألف الفيديو من 1118 صورة فردية، تم تجميعها وتحسين دقتها وألوانها، بهدف اكتشاف التفاصيل بشكل أفضل وأسهل. وقالت «ناسا» إن إنشاء مثل هذا الفيديو «يسهل على فريقها العلمي تفسير المناظر الطبيعية بدقة شديدة».

وتُظهر الصورة المشهد من «دلتا»، نهر المريخ القديم، الذي كان قبل 3.5 مليارات سنة زاخراً بالمياه. وسيجري جمع المواد من المنطقة وإعادتها إلى الأرض من خلال مهمة أخرى، حتى يتمكن العلماء من دراستها باستخدام أدوات تحليلية متقدمة.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-09-16-1.4515654

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single