آخر الأخبار العاجلة

فوز ثلاثة علماء بجائزة نوبل في الكيمياء مطرب تركي رفض أداء أغنية.. فقتله 3 من الحضور! عبدالله إبراهيم رئيساً للجنة المؤتمرات والعضوية بالاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية دبي تفوز باستضافة المؤتمر الدولي للطب الرياضي في 2024 بالفيديو.. مصارف لبنان في مرمى النيران.. مسلح يطلق الرصاص على واجهة بنك ويلوذ بالفرار دراسة بحثية: التعرض لمصابيح الليد البيضاء يسبب مخاطر صحية متزايدة !دمى مصنوعة من أعقاب السجائر.. لأجل بيئة نظيفة قرقاش من منتدى الإعلام العربي: الإمارات متفائلة.. والأولوية للاقتصاد في المرحلة المقبلة دمى من أعقاب السجائر لأجل بيئة نظيفة! حكومة الإمارات تعزز التعاون مع الشركات العالمية لتسريع التحول الرقمي

image

لقي ثمانية مهاجرين تونسيين مصرعهم واعتُبر 12 آخرون في عداد المفقودين إثر غرق مركب كان يقلّهم سرّاً من السواحل التونسية إلى إيطاليا، بحسب ما أعلن مسؤول أمني تونسي لوكالة فرانس برس أمس الخميس.

وقال المسؤول طالباً عدم نشر اسمه إنّه تمّ إنقاذ 17 مهاجراً آخرين كانوا على متن المركب نفسه.

وأضاف نقلاً عن إفادات ناجين أنّ ما مجموعه 37 مهاجراً، جميعهم تونسيون، استقلّوا المركب في محاولة للوصول بشكل غير قانوني إلى السواحل الإيطالية انطلاقاً من منطقة صفاقس (وسط شرق).

وأكّد المصدر أنّ عمليات البحث التي تقوم بها وحدات بحرية تابعة للحرس الوطني لا تزال جارية للعثور على المهاجرين المفقودين.

ومع تحسّن الأحوال الجوية تتزايد وتيرة محاولات الهجرة غير النظامية انطلاقاً من السواحل التونسية والليبية نحو تلك الإيطالية.

وفي الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري وصل سرّاً إلى إيطاليا عن طريق البحر 34 ألف شخص مقابل 25500 في الفترة نفسها من العام 2021، بحسب إحصاءات وزارة الداخلية الإيطالية.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-09-09-1.4510986

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single