ولادة نادرة لـ3 توائم إماراتيين غير متشابهين بمستشفى برجيل بالشارقة رئيس الدولة ومحمد بن راشد يهنئان رئيس تركمانستان بذكرى استقلال بلاده حل سحري بسيط للتخلص من الوزن الزائد مصر تعلن عن إنشاء أكبر مركز إقليمي لزراعة الأعضاء ناسا تعلن نجاح اصطدام المركبة الفضائية بكويكب بقصد تحويل مساره (فيديو) ماذا يعني انبعاث رائحة تشبه البيض الفاسد من الفم؟ شاهد.. وفاة مأساوية لطيارين خلال استعراض جوي فرار 145 سجينة من سجن للنساء في هايتي معرض رسوم أطفال أوكرانيا.. يحط في ألمانيا مدينة إكسبو دبي.. «ما أحلى الرجوع إليها»

حذرت ورقة بحثية جديدة من أن تلسكوب جيمس ويب، قد يكون به عيب كبير، حيث إن الآليات التي يستخدمها العلماء لفك تشفير المعلومات الطيفية بعد أن يقوم التلسكوب بإجراء عملية الرصد، قد تكون غير دقيقة.

وتحذر الدراسة من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، من أن الأدوات التي يستخدمها علماء الفلك عادة لفك تشفير الإشارات القائمة على الضوء قد لا تكون جيدة بما يكفي لتفسير بيانات التلسكوب الجديد بدقة. على وجه التحديد، قد تحتاج نماذج العتامة -الأدوات التي تمثل كيفية تفاعل الضوء مع المادة كدالة لخصائص المادة- إلى إعادة ضبط كبيرة من أجل مطابقة دقة بيانات جيمس ويب، بحسب ما ذكرته الورقة البحثية المنشورة في مجلة «نيتشر أسترونومي».

وقال براجوال نيراولا، المؤلف المشارك في الدراسة من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، إن هذه مشكلة كبيرة تحتاج إلى معالجة. وقال فريق البحث: «النموذج الذي نستخدمه لفك التشفير الطيفي لا يتوافق مع دقة وجودة البيانات التي لدينا من “جيمس ويب”. نحتاج إلى رفع مستوى آلياتنا ومعالجة مشكلة التعتيم معاً».

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-09-24-1.4521550