آخر الأخبار العاجلة

«ليمفو» تطلق ساعة ذكية بهيكل مصنوع من الزنك «أوبتيموس».. «روبوت» شبيه بالإنسان «غالاكسي زد فولد 4» القابل للطي.. جهاز مثالي لألعاب الفيديو أبوظبي تحقق أعلى نسبة تطعيم ضد «كورونا» عالمياً 7 مخالفات لمواقف المركبات في عجمان تعرّض الأفراد للغرامات مبخوت في قائمة نجوم سبتمبر «الآسيوية» الشارقة.. انفراد بالقمة ارتفاع بورصة اللاعب العربي في «المحترفين» ختام «الرابعة» تصحيح المــــسار موجات سريعة تباغت أميركيين في ميامي

image

وصلت ثمانية فهود إفريقية إلى الهند على متن طائرة أمس، في إطار محاولة طموحة لإعادة إدخال الحيوان إلى الهند بعدما انقرض من هناك قبل ما يقرب من 70 عاماً. ووصلت الطائرة القادمة من ناميبيا في قاعدة تابعة للقوات الجوية في مدينة جواليور بولاية مادهيا براديش صباح أمس، وفقاً لوكالة الأنباء الهندية «إيه إن آي».

ومن هناك، تم نقل الفهود بمروحية إلى حديقة وطنية قريبة، حيث أطلقهما رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى داخل منطقة حجر صحي مخصصة لها.

وستظل الفهود في المنطقة المخصصة لها من أجل مراقبتها في الفترة المقبلة. وهذا هو أول مشروع من نوعه لمحاولة إعادة تقديم الفهود من قارة إلى أخرى. حيث تعتزم الهند الاستمرار في استيراد الفهود خلال السنوات القليلة المقبلة.

وفي حين أن الفهود الجنوب إفريقية متطابقة من الناحية البصرية للفهود الآسيوية، فهناك اختلافات جينية طفيفة، غير أن أبناء العمومة البعيدة هؤلاء هم أفضل أمل للهند، حيث إن الفهود الآسيوية على حافة الانقراض الآن.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-09-18-1.1668788

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single