آخر الأخبار العاجلة

«ليمفو» تطلق ساعة ذكية بهيكل مصنوع من الزنك «أوبتيموس».. «روبوت» شبيه بالإنسان «غالاكسي زد فولد 4» القابل للطي.. جهاز مثالي لألعاب الفيديو أبوظبي تحقق أعلى نسبة تطعيم ضد «كورونا» عالمياً 7 مخالفات لمواقف المركبات في عجمان تعرّض الأفراد للغرامات مبخوت في قائمة نجوم سبتمبر «الآسيوية» الشارقة.. انفراد بالقمة ارتفاع بورصة اللاعب العربي في «المحترفين» ختام «الرابعة» تصحيح المــــسار موجات سريعة تباغت أميركيين في ميامي

image

يعتقد علماء في أستراليا أنهم في طريقهم لاستعادة الببر التسماني المنقرض إلى الحياة مجددا ويقولون إنهم قد يتم تخليق أول شبل حي خلال العقد المقبل.

ويعتقد على نطاق واسع أن الببر التسماني واسمه العلمي “ثايلسين” قد اختفى من البر الرئيسي لأستراليا قبل ألفي عام. ونفقت آخر فصيلة معروفة في عام 1936 في الأسر بحديقة بيوماريس في هوبارت في جزيرة تسمانيا الأسترالية.

وقال أندرو باسك، من جامعة ملبورن يوم الثلاثاء إن الشراكة التي أعلن عنها حديثا بين مختبره لأبحاث الاستعادة الجينية المتكاملة لثايلسين وشركة “كولوسال بيوساينسز” ومقرها الولايات المتحدة ستسمح للعلماء باتخاذ “قفزات عملاقة للحفاظ على الجرابيات المهددة بالانقراض في أستراليا ومواجهة التحدي الكبير المتمثل في استعادة الحيوانات المنقرضة التي فقدناها”.

وقال باسك: “من خلال هذه الشراكة ، أعتقد الآن أنه في غضون عشر سنوات ، يمكننا الحصول على أول شبل ثيلاسين حي منذ أن تم اصطياده حتى الانقراض منذ ما يقرب من قرن من الزمان”.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-08-17-1.4496154

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single