آخر الأخبار العاجلة

82.5 مليون درهم القيمة التسويقية للعرب في الدوري الإماراتي «جي 42» تستعرض إمكانات الذكاء الاصطناعي في النسخة 42 من «جيتكس جلوبال» هواوي تبحث قدرات الاقتصاد الرقمي ودوره في بناء النظام الإيكولوجي لتقنية المعلومات صحف خليجية تبرز نتائج زيارة محمد بن زايد لسلطنة عمان الإمارات الأولى عالمياً في مؤشر أداء الهوية الإعلامية الوطنية للدول لعام 2022 الإمارات تجلي مواطنيها في فلوريدا بسبب إعصار إيان «مدان بـ 547 سنة سجن».. توقيف صاحب أشهر صيدليات في مصر محمد القرقاوي: محمد بن راشد قائد يدرك أهمية التحرك والتغيير والتطوير محمد القرقاوي: محمد بن راشد قائد يدرك أهمية التحرك والتغيير والتطوير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي تطلق منظومتها للشراكة المؤسسية

image

اعتذر العالم الفرنسي إيتيان كلين عبر شبكة تويتر عن صورة خادعة نشرها عبر الإنترنت وادعى أنها للنجم «بروكسيما سنتوري»، بينما هي في الواقع لشريحة من نقانق تشوريزو، موضحاً أن مزحته هذه كانت تهدف إلى «الحض على توخي الحذر» في شأن الصور المتداولة على الشبكات الاجتماعية.

وفي تغريدة نشرها كلين، كتب الفيزيائي وفيلسوف العلوم «أعتذر من أولئك الذين قد تكون مزحتي غير الصحيحة إطلاقاً صدمتهم». واضاف أنه أراد ببساطة «الحضّ على توخي الحذر في ما يتعلق بالصور التي تبدو عفوياً مُقنعة».

ونشر العالم الفرنسي الأحد الماضي صورة لشريحة من نقانق تشوريزو الإسبانية على خلفية سوداء، مدعياً أنها صورة لأقرب نجم إلى الشمس التقطت بواسطة تلسكوب «جيمس ويب» الفضائي الجديد.

وأرفق كلين الصورة بتعليق جاء فيه: «هذه صورة لبروكسيما سنتوري، أقرب نجم إلى الشمس، يقع على بعد 4,2 سنة ضوئية منا. تم التقاطها بواسطة تلسكوب جيمس ويب الفضائي. هذا المستوى من التفاصيل… عالم جديد يتكشف يوماً بعد يوم».

وتداولت الشبكات الاجتماعية بكثافة خلال الساعات الأخيرة تغريدة كلين (64 عاماً)، وهو مدير الأبحاث في مفوضية الطاقة الذرية.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-08-04-1.1655940

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single