آخر الأخبار العاجلة

وفد الرابطة يطمئن على مطابقة تجهيزات حتا والإمارات لمعايير دوري المحترفين وفاة وإصابة 21 شخصاً في حادث مروع بالأردن عبدالله بن سالم القاسمي يصدر قرارات إدارية بشأن إعادة تشكيل مجالس إدارات بعض أندية الشارقة الأرصاد»: لا تأثير للعاصفة المدارية على الإمارات طرق دبي تعرض مبادراتها للتنقل الذاتي والمستدام في القمة العالمية للمواصلات العامة ببرشلونة خالد بن محمد بن زايد يقدّم واجب العزاء في وفاة والدة محمد هلال الكعبي محمد بن راشد: رضى الناس غاية الحكومة وخدمتهم شرف لمن يتقلد المسؤولية الشؤون الإسلامية والأوقاف تطلق مشروع المواصفة الإماراتية للمساجد 200 طائرة أسطول طيران الإمارات تحت الطلب بقيمة دفترية 265 مليار درهم الهلال يكرم المؤسسات التعليمية الحاصلة على جائزة عون للخدمة المجتمعية

image

في أمسية جديدة من أمسيات «حديث المكتبات»، تستضيف هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، بالتعاون مع اتحاد كُتّاب وأدباء الإمارات – فرع دبي، الكاتب والباحث الإماراتي عبدالله عبدالرحمن رحمة الحمادي، في جلسة حوارية في مكتبة الصفا للفنون والتصميم.

ستُعقد هذه الجلسة في الثاني من يونيو المقبل، تحت عنوان «الإمارات في ذاكرة أبنائها»، وتديرها الكاتبة والإعلامية صفية الشحي.

وخلال الجلسة، سيأخذ الباحث عبدالله عبدالرحمن الحضور في رحلة عبر أروقة تجربته المهمة والملهمة في جمع وتوثيق التراث الشفهي والثقافة الشعبية في الإمارات من خلال الحوارات المباشرة مع الرواة المعمرين من أبنائها، بهدف حفظ خبرات الأجداد والآباء ونقلها إلى الأجيال الجديدة، ملقياً الضوء على التحديات التي واجهته في مسيرته الطويلة. وستتناول الجلسة أيضاً كتاب الحمادي «فنجان قهوة.. الإمارات في ذاكرة أبنائها» الذي يُعَدُّ مرجعاً مهماً بأجزائه الثلاثة، إذ يرصد فيه الباحث قصصاً وروايات تاريخية وتراثية تغوص في تفاصيل الحياة في الإمارات في فترة مبكرة من عمر الدولة، عبر حوارات مع رجال ونساء من كبار المواطنين والمواطنات الذين عاشوا في مختلف أنحاء البلاد. ويعد عبدالله عبدالرحمن من أوائل من بادروا إلى رصد وجمع وتوثيق التراث الشفهي والثقافة الشعبية الإماراتية، وقدم الكثير من المخرجات في عالم الأدب والكتابة والأبحاث والتوثيق على مدار 40 عاماً، وحاز عشرات الجوائز.

وتأتي هذه الجلسة ضمن تعاون طويل الأمد بين مكتبات دبي العامة واتحاد كتّاب وأدباء الإمارات يهدف إلى إثراء الساحة الثقافية والمعرفية في الإمارة حول أعلام الأدب الإماراتي، عبر سلسلة من الجلسات النقاشية التي تعقد كل أسبوعين حتى نهاية العام الجاري.


• عبدالله عبدالرحمن من أوائل من بادروا إلى رصد وجمع وتوثيق التراث الشفهي والثقافة الشعبية الإماراتية.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-05-26-1.1634424