آخر الأخبار العاجلة

رحلات سياحية بالعبرات الكهربائية في القرية العالمية اعتبارا من 25 أكتوبر اعتقال رجل يكره زوجته جدا.. انتقم منها لعقود بطريقة لاتصدق مصر.. قصة السيدة رضا التي ضجت بها «السوشال ميديا» مصر.. قصة السيدة رضا التي ضجت بها «السوشال ميديا» المحترفين الإماراتية تعلن الفائزين بمبادرة دوري الجماهير ملياردير روسي يحقق انتصاراً بمعركة احتجاز يختيه في فرنسا تغييرات ضخمة في انتظار مستخدمي واتسآب .. كيف تصلك قبل إصدارها رسمياً؟ تغييرات ضخمة في انتظار مستخدمي واتسآب .. كيف تصلك قبل إصدارها رسمياً؟ 2769 مستشارًا قانونيًّا ينتمون إلى 78 جنسية يزاولون مهنة الاستشارات القانونية في دبي طرق دبي توفر رحلات سياحية بالعبرات الكهربائية في القرية العالمية

image

اكتشف المسبار بيرسيفيرانس على سطح المريخ صخوراً بركانية تصلبت نتيجة ملامستها المياه، أو تفاعلت معها لاحقاً، وفق وكالة «تاس» الروسية. ويشير المكتب الإعلامي لجامعة كاليفورنيا في بيركلي، إلى أن دراسة العينات التي جمعها المسبار على الأرض سيكشف تاريخ باطن الكوكب.

ويقول البروفيسور ديفيد شوستر من الجامعة، «إن جمع عينات من هذه الصخور على سطح المريخ، هو هدية عظيمة بالنسبة لنا. لقد حصلنا على أول دليل يشير إلى أن الصخور البركانية تفاعلت مع الماء. ستكون دراستها مثيرة للاهتمام للغاية لتقييم ما إذا كانت الظروف ملائمة لولادة الحياة ووجودها على المريخ».

ويشير البروفيسور وفريقه العلمي، إلى أن هذه الصخور اكتشفت في مناطق مختلفة من فوهة «جيزيرو»، التي يعتقد أنها حوض بحيرة قديمة جفت. وكان المسبار خلال السنة الأولى من تشغيله، قد وجد الكثير من الأدلة على ذلك، بما فيها العديد من الرواسب الطينية والصخور الرسوبية التي تتشكل فقط عند وجود الماء السائل.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-08-29-1.4503561

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single