آخر الأخبار العاجلة

الفيضانات تغمر تايلاند.. فيديو ماسك يعرض إنهاء صفقة شراء تويتر بالسعر الأصلي تويتر تؤكد تسلمها من ماسك عرضاً للاستحواذ على المنصة بالسعر الأصلي أيرباص تسلم 55 طائرة في سبتمبر الماضي مؤسسة منار الإيمان بعجمان تغير مسماها إلى «الاتحاد الخيرية» شرطة دبي تضبط آسيوياً عرض حياته وحياة الآخرين للخطر مصر..هبة قطب متهمة بالإساءة للرجل المصري قيادات إعلامية: صناعة الإعلام قادرة على مواجهة التحديات والتكيف مع المتغيرات الجروان يحضر حفل دور الانعقاد الأول للمجلس الوطني الغابوني لجنة احتفالات اليوبيل الذهبي لـ«الداخلية» تكرم 19 جهة

image

أعلنت سلسلة ستاربكس في سنغافورة اليوم الجمعة أن قاعدة بيانات عملائها تعرضت للاختراق عبر الإنترنت، فيما أشارت وسائل إعلام محلية إلى أن الخرق طاول بيانات مئتي ألف شخص.

وقالت سلسلة المقاهي الحائزة ترخيصاً من مجموعة ستاربكس العالمية والمملوكة لشركة «ماكسيمز كيتيررز» التي تتخذ مقراً لها في هونغ كونغ، في رسالة وجهتها لعملائها عبر البريد الإلكتروني، إنها «اكتشفت… عمليات نفاذ غير مصرّح بها» إلى تفاصيل خاصة بالزبائن، بينها الاسم والجنس وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف وعنوان السكن.

وجاء في الرسالة الإلكترونية التي اطلعت عليها وكالة فرانس برس «تم إبلاغ السلطات المختصة، وستاربكس سنغافورة تساعدها في هذا الشأن».

وقالت الشبكة إنها علمت بالخرق في 13 سبتمبر، مشيرة إلى عدم تسريب أي بيانات مرتبطة بأرقام بطاقات الائتمان لأنها لا تخزّن مثل هذه المعلومات في الأصل. وحثّت العملاء على تغيير كلمات المرور الخاصة بهم.

وقالت وكالة علاقات عامة تمثل شركة ستاربكس في سنغافورة لوكالة فرانس برس إنها «غير قادرة على الكشف عن عدد العملاء المتضررين».

غير أن صحيفة «ستريتس تايمز» ذكرت أن بيانات مئتي ألف عميل سُرقت وعُرضت للبيع في منتدى على الإنترنت في العاشر من سبتمبر.

وأضافت الصحيفة أن نسخة واحدة من قاعدة البيانات بيعت بالفعل مقابل 3500 دولار سنغافوري (2500 دولار أميركي).

وقالت لجنة حماية البيانات الشخصية في سنغافورة لوكالة فرانس برس إنها تلقت إخطاراً بالحادث، لافتة إلى أنها تواصلت مع ستاربكس سنغافورة للحصول على مزيد من المعلومات.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-09-16-1.1668456

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single