آخر الأخبار العاجلة

دمى من أعقاب السجائر لأجل بيئة نظيفة! حكومة الإمارات تعزز التعاون مع الشركات العالمية لتسريع التحول الرقمي دراسة تؤكد أن بعض ملوثات الهواء تزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي ظاهرة فلكية ممتعة تشهدها سماء مصر اليوم دراسة بريطانية تكشف أكثر الأمراض شيوعا بعد عامين من الإصابة بكورونا أعطتهما وصفة خاطئة.. توقيف صيدلانية تسببت بوفاة طفلتين بالإسكندرية غوغل يحتفي بالمعلّم في يومه العالمي مقتل 25 شخصا في حادث سير بشمال الهند بسبب تعطل شبكة الكهرباء.. 130 مليون بنغلاديشي يقضون ليلتهم في ظلام دامس معلومات مهمة يجب معرفتها عن جوائز نوبل

image

أعلنت شركة «سبيس إكس» إطلاق صاروخ النقل فالكون – 9 إلى الفضاء وعلى متنه 52 قمراً صناعياً لشبكة ستارلينك الفضائية، المتاحة حالياً للمستخدمين في أمريكا الشمالية وأوروبا وأستراليا.

وتشير الشركة في «تويتر»، إلى أن فالكون- 9 أطلق يوم الثلاثاء في الساعة 22:14 بالتوقيت المحلي، من مركز كيندي للفضاء بولاية فلوريدا، وهو يحمل 52 قمراً صناعياً جديداً لشبكة ستارلينك، حسب «روسيا اليوم».

وتجدر الإشارة، إلى أنه منذ مايو 2019 أطلقت شركة سبيس إكس أكثر من 2600 قمر صناعي (من مجموع 11000) للعمل ضمن شبكة ستارلينك الفضائية التي تستخدم حالياً في أمريكا الشمالية وأوروبا وأستراليا.

وتؤكد الشركة أن شبكة ستارلينك ستكون قادرة على توصيل الإنترنت إلى أي نقطة في العالم بسرعة تبلغ 1 غيغابايت في الثانية.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-08-11-1.4492495

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single