آخر الأخبار العاجلة

دراسة بحثية: التعرض لمصابيح الليد البيضاء يسبب مخاطر صحية متزايدة !دمى مصنوعة من أعقاب السجائر.. لأجل بيئة نظيفة قرقاش من منتدى الإعلام العربي: الإمارات متفائلة.. والأولوية للاقتصاد في المرحلة المقبلة دمى من أعقاب السجائر لأجل بيئة نظيفة! حكومة الإمارات تعزز التعاون مع الشركات العالمية لتسريع التحول الرقمي دراسة تؤكد أن بعض ملوثات الهواء تزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي ظاهرة فلكية ممتعة تشهدها سماء مصر اليوم دراسة بريطانية تكشف أكثر الأمراض شيوعا بعد عامين من الإصابة بكورونا أعطتهما وصفة خاطئة.. توقيف صيدلانية تسببت بوفاة طفلتين بالإسكندرية غوغل يحتفي بالمعلّم في يومه العالمي

image

أشارت مجلة «فرويندين» الألمانية إلى الفوائد العديدة، التي يوفرها زيت الجوجوبا للشعر والبشرة، ولذلك فهو يدخل في مكونات العديد من مستحضرات العناية.

ويعد الجوجوبا نوعاً من الشمع وليس من الزيوت، والذي يستخرج من بذور الجوجوبا، وهو يحتوي على فيتامينات مهمة مثل E وB6 وA، ويعد هذا النوع من الزيوت الخيار الأمثل للشعر الجاف والمتقصف؛ حيث يوازن إفراز الدهون على فروة الرأس، كما أنه يمتاز بتأثير جيد في علاج جفاف فروة الرأس والحكة، وهو ما ينتج عنه شعر ناعم ولامع.

ونظراً لاحتواء زيت الجوجوبا على فيتامين A، فإنه يزيد من صحة البشرة، ويساعد في علاج حب الشباب والبثور، بالإضافة إلى أن فيتامين E يساعد في علاج تجاعيد البشرة وزيادة مقاومة البشرة للتأثيرات الخارجية، ويسهم هذا الزيت في الاحتفاظ برطوبة البشرة وتقليل الالتهابات بفضل خصائصه المضادة للأكسدة والتئام عيوب البشرة.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-08-09-1.1657228

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single