آخر الأخبار العاجلة

«متسكعون».. 3 شباب ورسّامة يكتشفون الأماكن السياحية ويروّجون لها.. فيديو الأول من نوعه في العالم.. روبوت ياباني يميّز بين أنواع الضحك إشادة دولية بدور الإمارات في صون الصقارة والصيد المستدام أستراليا تنجح بالتعاون مع جمارك دبي في ضبط أكبر شحنة مخدرات في سيدني هيئة الطرق تستعرض أهم مشاريعها في «ويتيكس» و«دبي للطاقة الشمسية» سلطان بن أحمد يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي «الصيد والفروسية» منصة فاعلة لعرض منتجات التخييم وزيرة الثقافة المصرية: التواصل يعزز الثقة بين الشعوب والحكومات المحكمة توبخ طفلاً سرق هاتفاً محمولاً لامبورغيني تطلق سيارتها أوروس اس ..(صور)

image

واصلت قوافل الحجاج، مغادرة الأراضي السعودية، عبر عشرات الرحلات الجوية والبحرية والبرية اليومية، حيث خصصت المملكة، الأربعاء، لأداء طواف الوداع لحجاج الخارج، الذين توجه بعضهم إلى المدينة المنورة، لزيارة المسجد النبوي الشريف، والصلاة فيه، فيما غادر البعض الأراضي السعودية، بعد أن أكملوا مناسك الحج لهذا العام.

وأفصحت السعودية عن الأعداد الرسمية لحجاج الخارج، وقالت إن عددهم بلغ 899 ألف حاج، فيما أعلن خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، عن نجاح خطة موسم الحج الجاري على جميع الأصعدة، دون تسجيل حوادث أو أمراض وبائية بين الحجاج.

وكان من أبرز ما لفت أنظار الحجاج وأثار دهشتهم، استخدام السعودية لتقنية الذكاء الاصطناعي، حيث استخدمت الروبوتات في توزيع ماء زمزم، كما خصص ربوت في ساحة الحرم لتقديم الإجابات الشرعية لأسئلة الحجاج الدينية بأكثر من 23 لغة، وكان يساعد الروبوت في الرد على الأسئلة، أحد مشايخ الحرم يقف خلف الروبوت، كما استخدمت رئاسة الحرمين الشريفين، الروبوتات الذكية في تعقيم ساحات المسجد الحرام، فيما تتهيأ السعودية لجعل مكة المكرمة أول مدينة ذكية في العالم.

وعلى صعيد متصل، تشهد المدينة المنورة، تواصل توافد ضيوف الرحمن من الحجاج المتعجلين، والحجاج المقيمين في الداخل، حيث شهد المسجد النبوي الشريف ومسجد قباء وسيد الشهداء، توافد الزوار لأداء الصلاة، وزيارة قبر الرسول (عليه الصلاة والسلام)، والمواقع الإسلامية الدينية والتاريخية.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-07-13-1.4475612

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single