آخر الأخبار العاجلة

العثور على أجمل فراشة بالعالم لأول مرة في شنونغجيا الصينية خالفت زوجها ونامت.. فاستيقظت مليونيرة! متعة للعين.. جواناكوس في باتاغونيا (فيديو) آن هيش في وضع حرج و«لا يُتوقّع أن تنجو» عند كل غروب.. دراما عسكرية بين الهند وباكستان حيوية الغروب 50 مطبخاً تستعرض نكهاتها في «أسبوع مطاعم دبي» «1+1».. محاولة لتغيير النمط الاستهلاكي «الأكثر مُشاهدة» الصين تطلق أول قطار مغناطيسي معلق.. فيديو إلزام شاب بدفع 15 ألف درهم لتهديده فتاة بـ «تعليمها درساً»

image

أعلن المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الثلاثاء أنه تم رصد نحو 190 حالة إصابة غامضة بالالتهاب الكبدي الوبائي بين الأطفال في العالم.

وظهر المرض أولا في بريطانيا هذا الشهر حيث رُصدت 111 حالة معظمها لأطفال أقل من عشر سنوات، ومنذ ذلك الوقت تم رصد المرض في 12 دولة على الأقل حول العالم.

وقالت أندريا أمون مديرة المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها للصحافيين في إفادة افتراضية اليوم الثلاثاء إن العدد يتضمن 40 حالة في دول الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية. وهناك حالات في الولايات المتحدة وإسرائيل أيضا.

ويفحص المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها الحالات بجانب السلطات المحلية ومنظمة الصحة العالمية.

والتهاب الكبد الوبائي مرض نادر في الأطفال الأصحاء. وتقول منظمة الصحة العالمية إن 17 طفلا يحتاجون إلى إجراء عمليات زرع كبد بسبب الإصابات الأخيرة، وإن أحدهم توفي. وتم استبعاد أي صلة بين الحالات والتطعيم باللقاح المضاد لكوفيد-19.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-04-26-1.1625546

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single