آخر الأخبار العاجلة

وفد الرابطة يطمئن على مطابقة تجهيزات حتا والإمارات لمعايير دوري المحترفين وفاة وإصابة 21 شخصاً في حادث مروع بالأردن عبدالله بن سالم القاسمي يصدر قرارات إدارية بشأن إعادة تشكيل مجالس إدارات بعض أندية الشارقة الأرصاد»: لا تأثير للعاصفة المدارية على الإمارات طرق دبي تعرض مبادراتها للتنقل الذاتي والمستدام في القمة العالمية للمواصلات العامة ببرشلونة خالد بن محمد بن زايد يقدّم واجب العزاء في وفاة والدة محمد هلال الكعبي محمد بن راشد: رضى الناس غاية الحكومة وخدمتهم شرف لمن يتقلد المسؤولية الشؤون الإسلامية والأوقاف تطلق مشروع المواصفة الإماراتية للمساجد 200 طائرة أسطول طيران الإمارات تحت الطلب بقيمة دفترية 265 مليار درهم الهلال يكرم المؤسسات التعليمية الحاصلة على جائزة عون للخدمة المجتمعية

image

أصبح مزارع فنزويلي يبلغ 112 سنة رسمياً أكبر رجل على قيد الحياة بعدما توفي حامل اللقب السابق، على ما أعلنت موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية.

وقالت الموسوعة في بيان نشرته عبر موقعها الالكتروني إنّها تثبتت رسميا في فبراير من أن خوان فيسينته بيريز هو أكبر رجل على قيد الحياة.

وأوضحت أنّ بيريز “يتمتع بصحة وذاكرة ممتازتين، إذ يتذكّر طفولته وزواجه وأسماء أشقائه وأطفاله وأحفاده”، مضيفةً أنّه “يحبّ أن يكون محاطاً بعائلته وأصدقائه الذين يخبرونه قصصاً ويجرون محادثات ممتعة معه”.

وولد بيريز في 27 مايو 1909 في ولاية تاتشيرا الغربية، وكان في سن الخامسة يساعد والديه في حصاد قصب السكر والبن.

وعمل عندما أصبح بالغاً كمسؤول عن حلّ النزاعات المتعلقة بالأراضي في البلدة التي كان يقطنها.

وتزوج بيريز من إديوفينا ديل روزاريو غارسيا وأنجب منها 11 ولداً، وعاش معها ستين عاماً قبل أن تتوفى عام 1997.

ولبيريز 41 حفيداً و18 ابن حفيد و12 حفيد حفيد.

وأشار لموسوعة “غينيس” إلى أنّ السرّ الكامن وراء طول العمر يتمثل في “العمل بجهد، والراحة خلال الإجازات، والنوم باكراً، وشرب كأس من الـ+أغوارديانته+ يومياً، والتقرب من الله ومحبته”.

وقبل بيريز، كان الإسباني ساتورنينو دي لا فوينتي غارسيا الذي توفي في يناير بعد أقل من شهر على احتفاله بسنواته الـ113، يحمل لقب أكبر رجل على قيد الحياة.

وتحمل الفرنسية لوسيل راندون، وهي راهبة ولدت في 11 فبراير سنة 1904 وتبلغ 118 عاماً، لقب أكبر شخص على قيد الحياة.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-05-18-1.4437348