آخر الأخبار العاجلة

الإمارات حاضنة مواهب الشباب العربي وطموحه المستقبلي محمد بن زايد ورئيس سيشل يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية الصحة تكشف عن 823 إصابة جديدة بـكورونا رئيس الدولة يستقبل وفداً من الشباب يمثلون عدة جهات محمد بن زايد: تمكين شباب الإمارات أولوية قصوى ونعوّل عليهم في السباق نحو المستقبل يقتل شقيقه لأنه غير كلمة السر لشبكة الإنترنت الإمارات تسجل 823 إصابة جديدة بفيروس كورونا نورة الكعبي: الشباب الأداة الفاعلة لتحقيق الإنجازات وبناء مستقبل مستدام شما المزروعي : الإمارات ترسخ موقعها وجهة أولى للشباب للعيش والعمل حاكم رأس الخيمة يستقبل وفد المؤسسة الاتحادية ومجلس رأس الخيمة للشباب

image

نزل فريق من مستكشفي الكهوف الأستراليين إلى سلسلة من الكهوف تقع على عمق يصل إلى أكثر من 400 متر تحت سطح الأرض في تسمانيا، مسجلين رقماً قياسياً جديداً لأستراليا.

وقالت منظمة كهوف جنوب تسمانيا: ربط الفريق بنجاح كهفاً حديث الاكتشاف هو دلتا فاريانت، بنظام «نيجلي/جرولينج» سواليت كيف، ما أدى إلى تسجيل الرقم القياسي لأعمق كهف معروف في أستراليا، والذي يتوقع أن يبلغ 401 متر عمودي.

وبعد دخول دلتا فاريانت قبل ظهر السبت بقليل، تفاوضوا بشأن «قسم أفقي صعب» قبل إنزال حبال تم تثبيتها خلال الأشهر الستة الماضية.

وبعد قيامهم بوصل حبل أخير، نزل الفريق مسافة 35 متراً أخرى للوصول إلى قاع الكهف، واخترقوا نظام نيجلي الذي خرجوا منه، محققين أول عبور من خلال هذا المدخل.

وقال أعضاء الفريق إنهم واجهوا «ظروفاً صعبة للغاية» مع ارتفاع منسوب المياه، وقضوا أكثر من 14 ساعة تحت الأرض.

وقالت سيارا سمارت، العضو في الفريق: «يعد الربط بين دلتا فاريانت ونيجلي إنجازاً بالغ الأهمية للمعنيين بالكهوف، بل ويضيف إلى فهمنا العلمي لاتساع الأنظمة الكارستية الأسترالية».

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-08-02-1.1654829

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single