آخر الأخبار العاجلة

مصر: الطلاب يرقصون في الفصل على أغاني المهرجانات فماذا كان عقاب مدير المدرسة ؟ هل لسمير صبري ابن ؟ أخيراً القضاء يحسم الشائعات ويجيب على السؤال آمبر هيرد مفلسة .. وباعت بيتها لتدفع للمحامي شمالي يهرب إلى كوريا الجنوبية.. ثم يعيده شوقه لأمه الحاسة السادسة تقود مليارديراً إلى كسب الملايين من أسهم توتير خلال أشهر فقط وصول طاقم من سبيس إكس إلى محطة الفضاء الدولية.. فيديو Helix.. روبوت يتحدّى كل التضاريس (فيديو) قاضٍ يوقف دعوى تويتر ضد ماسك للسماح بإتمام الصفقة قيادات إعلامية لـ«البيان »: عزز التنافسية عبر مبادرات للارتقاء بالمحتوى ستيوارت أودا: الإمارات مصدر إلهام في التكنولوجيا الزراعية

image

كشفت دراسة أجراها باحثون يابانيون في جامعة أزابو أن الكلاب يمكن أن تذرف دموع الفرح عندما يجتمع شملها مع أصحابها من البشر، وذلك وفقا لنتائج الدراسة التي نشرت في مجلة “كارانت بايولوجي”.

وقام فريق بقيادة الباحث تاكيفومي كيكوسوي بالتحقيق فيما إذا كان هذا يحدث ليس مع البشر فقط، ولكن أيضا مع أصدقائها من ذوات الأرجل الأربعة فإنها تبكي أحيانا عندما تغمرها العاطفة.

وأوضح كيكوسوي: “وجدنا أن الكلاب تذرف الدموع المرتبطة بالمشاعر الإيجابية … واكتشفنا أيضا أن الأوكسيتوسين بمثابة آلية محتملة تكمن وراء ذلك”.

وتوصل كيكوسوي وزملاؤه إلى هذا الاكتشاف بعد أن وضعت إحدى كلابه صغارا وعند إرضاعها، كانت التعابير على وجه الكلبة تتغير، وقال العالم إن الدموع كانت تتترقرق في مقلتيها.

وأضاف كيكوسوي: “هذا أعطاني فكرة أن الأوكسيتوسين قد يزيد من الدموع”.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-08-22-1.4499366

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single