آخر الأخبار العاجلة

رحلات سياحية بالعبرات الكهربائية في القرية العالمية اعتبارا من 25 أكتوبر اعتقال رجل يكره زوجته جدا.. انتقم منها لعقود بطريقة لاتصدق مصر.. قصة السيدة رضا التي ضجت بها «السوشال ميديا» مصر.. قصة السيدة رضا التي ضجت بها «السوشال ميديا» المحترفين الإماراتية تعلن الفائزين بمبادرة دوري الجماهير ملياردير روسي يحقق انتصاراً بمعركة احتجاز يختيه في فرنسا تغييرات ضخمة في انتظار مستخدمي واتسآب .. كيف تصلك قبل إصدارها رسمياً؟ تغييرات ضخمة في انتظار مستخدمي واتسآب .. كيف تصلك قبل إصدارها رسمياً؟ 2769 مستشارًا قانونيًّا ينتمون إلى 78 جنسية يزاولون مهنة الاستشارات القانونية في دبي طرق دبي توفر رحلات سياحية بالعبرات الكهربائية في القرية العالمية

image

خطام المطية معروف عند أهل البادية من أبناء الإمارات، وحوله يحدثنا حمد بن عبدالله العواني، فيخبرنا أن هنالك ما يعرف بخطام الحشمة. وهو ما يدل على المكانة الاجتماعية المرموقة لصاحب المطية، ويتكون من سلسلة من الفضة وحبل من شعر الماعز وصوف الخرفان.

ويلفت حمد بن عبدالله العواني إلى أن هذا النوع من الخطام (خطام الحشمة)، في المناسبات المهمة. وكذلك في الأعراس والاحتفالات، لا سيما تلك التي تتقابل فيها القبائل.

وتخطم الجمال من أصحابها عند الركوب، حيث يكون الخطام في يد الراكب حتى يتمكن من التحكم في سرعتها وتغيير مسارها عند مفترق الدروب، وكذلك إيقافها عند الحاجة بعدما يقصر على الخطام أو يسحبه، كذلك يتم تنويخ الناقة بسحب رأسها بواسطة الخطام إلى الأرض، ويعتبر الخطام مقوداً يتحكم فيه راكب المطية.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-06-06-1.4450560

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single