آخر الأخبار العاجلة

أدوية بيولوجية جديدة لعلاج الصدفية والثعلبة في الدولة بعد صابون حليب الحمير.. تطوير 3 منتجات تجميل جديدة قبل 450 عاماً.. نوستراداموس تنبأ بموعد موت إليزابيث ومصير الملك مكتب شؤون أسر الشهداء ينظم ملتقى خطوات للطلاب الجامعيين حكومة الإمارات تعزز قدرات القيادات السنغالية في مجالات حكومات المستقبل شرطة أبوظبي تدعو إلى تجنب 10 أخطاء يرتكبها السائقون أثناء تشكل الضباب شرطة أبوظبي: السرعة الجديدة على شارع الشيخ زايد 100كم ابتداء من غد رئيس الدولة يبدأ الثلاثاء المقبل زيارة دولة إلى سلطنة عُمان يرفع دعوى للمطالبة بمبلغ دفعه لقاء شيكات مزوَّرة شرطة دبي تحذر من عدم تسليم أي معثورات

image

يشهد العالم ليلة 16 مايو الحالي “الأحد – الإثنين” خسوفا كليا للقمر ولا يشاهد من شرق العالم العربي لغروب القمر قبل بداية الخسوف الملاحظ.

وقال المهندس محمد شوكت عودة مدير مركز الفلك الدولي “بالنسبة للدول العربية تشاهد بدايته من شرق إفريقيا مثل مصر والسودان ويشاهد كاملا من غرب إفريقيا وتحديدا في الجزائر والمغرب”.

وأوضح أن بداية دخول القمر في منطقة شبه الظل ستكون عند الساعة 01:32 بتوقيت غرينتش وبداية ملاحظة تغير على لمعان القمر في حوالي الساعة 02:20 – غرينتش – أما بداية الجزئي فستكون الساعة 02:28 بتوقيت غرينتش أما بداية الكلي فستكون الساعة 03:29 – غرينتش – والذروة في الساعة 04:12 – غرينتش – أما نهاية الكلي فستكون الساعة 04:54 – غرينتش – ونهاية الجزئي: الساعة 05:56 – غرينتش – ونهاية شبه الظل فستكون في الساعة 06:51 – غرينتش – وموعد غروب القمر سيكون مع شروق الشمس تقريبا.

وأكد مدير مركز الفلك الدولي أن الخسوف غير مشاهد من دول الخليج واليمن والعراق وبلاد الشام مع وجود إمكانية لملاحظة تغير طفيف على لمعان القمر من غرب السعودية وغرب بلاد الشام وذلك قبل غروب القمر بدقائق وعندها سيكون القمر قريبا من الأفق الغربي ويلزم الرصد من مكان أفقه الغربي.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-05-15-1.1630983

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single