آخر الأخبار العاجلة

إطلاق تلفزيون يونهاب الاقتصادي في 15 أغسطس جرائم العنف ضد المرأة تتزايد في ألمانيا قصة مصورة.. نهاية مأساوية لمغامرة حوت أبيض في نهر السين #سياحة بلادي.. «ليغولاند دبي».. عالم من التسلية والتشويق لكل أفراد العائلة 6 فعاليات ترفيهية مشوّقة للأطفال في «صيف الشارقة» «الإمارات للخدمات الصحية» توفر الرعاية النفسية رقمياً «إسعاف دبي» تنقذ خمسينياً توقف قلبه لاستخراج تأشيرة لشقيقه.. آسيوي يمنح صديقه ذهب عروسته و12 ألف درهم 400 ألف درهم تعويضاً لطفلة تعرضت للدهس امرأة تطالب طليقها بـ 375 ألف درهم ثمن مركبة اشترتها له

image

نشر المرصد الوطني الأمريكي لعلم الفلك الراديوي مقطع فيديو يظهر تصادمًا بين نجمين، وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها في التاريخ.

يظهر في الفيديو الضوء الصادر عن نجم نيوتروني يصطدم بنجم آخر على بعد حوالي 20 مليار سنة ضوئية.

واستخدم فريق البحث مجموعة متطورة للغاية من التلسكوبات الراديوية لاكتشاف واحدة من أكثر انفجارات أشعة غاما قصيرة المدى نشاطا، التي تم رصدها على الإطلاق.

embedded content

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن الضوء قطع حوالي 6 إلى 9 مليارات سنة ضوئية عبر الكون والتقطه مرصد أتاكاما لارج مليمتر / ما دون المليمتر Array (ALMA) في تشيلي.

وأكد العلماء أن هذا الوميض هو أحد أكثر انفجارات أشعة جاما قصيرة المدى نشاطًا التي تمت ملاحظتها على الإطلاق. ويمكن أن تساعد البيانات العلماء في معرفة المزيد عن هذه الأحداث المتطرفة، وتأثيرها على الفضاء المحيط بها.

وتعد انفجارات أشعة جاما أقوى الانفجارات المعروفة في الكون، حيث إنه في غضون 10 ثوانٍ فقط، يمكن أن تصدر طاقة أكثر من نجم بحجم شمسنا في 10 مليارات سنة. وتأتى أهمية مثل هذه الانفجارات منتشكيل العناصر الأثقل من الحديد وإخراجها في جميع أنحاء الفضاء.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-08-06-1.4490080

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single