آخر الأخبار العاجلة

عقوبتها السجن 20 عاماً.. راكب يضرب المضيف ويثير الهلع على متن الطائرة (فيديو) مقتل 24 شخصاً في انقلاب قارب في بنجلاديش مصر.. فيديو جديد للسائق المتهور بعد صدم سيارته «لولابالوزا»: الآلاف يحتفلون بانتهاء قيود كورونا الصين تطلق قمرين جديدين تذكارات «المخابرات الأميركية» تروي قصصاً نجوم من الصف الأول في مهرجان يكافح الفقر «الإمارات للخدمات الصحية» تطلق 11 مشروعاً مطوراً تستهدف المرضى والكادر الطبي 10 أخطاء يرتكبها سائقون أثناء الضباب عبور المشاة العشوائي أبرز أسباب حوادث الدهس في عجمان

image

أعلنت حديقة أوشن بارك في هونغ كونج إنهاء حياة آن آن، دب الباندا العملاق الأكبر سنا في العالم تحت رعاية البشر، أمس الخميس، عن عمر 35 عاما؛ أي ما يعادل 105 سنوات من عمر الإنسان.

وأضافت الحديقة، التي كان آن آن يعيش فيها منذ العام 1999، أن علامات تدهور مستمر ظهرت على صحته خلال الأسابيع القليلة الماضية، مع تراجع كميات الطعام التي كان يتناولها حتى امتنع تماما عن الأكل.

وكانت آن آن وجيا جيا، وهي أكبر أنثى من حيوانات الباندا العملاقة سنا في العالم وماتت في العام 2016 عن عمر 38 عاما، هديتين من الحكومة الصينية.

وقالت أوشن بارك في بيان “نعلن بحزن شديد خسارة آن آن”. وأضافت الحديقة أنها ممتنة للفرصة التي أتيحت لها لرعاية جيا جيا وآن آن لأن ذلك ساعدها على أن تصبح قاعدة مهمة للحفاظ على حيوانات الباندا.

وقالت “آن آن عضو لا غنى عنه في عائلتنا وقد كبر جنبا إلى جنب مع الحديقة. كما أقام علاقة صداقة قوية مع السكان المحليين والسياح على حد سواء”.

وتبقى لدى الحديقة الآن اثنان من حيوانات الباندا العملاقة هما ينغ ينغ ولي لي. وتعرض الحديقة أيضا حيوانات الفظ والبطاريق والدلافين.

وأعطت الصين لهونغ كونج الأنثى ينغ ينغ والذكر لي لي في العام2007. وكانت الحديقة تأمل في أن يحظى الزوجان بصغار لكنهما لم ينجبا حتى الآن.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-07-22-1.4481097

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single