آخر الأخبار العاجلة

هوابونوبونو .. أغنية جديدة للفنان الأردني عمر العبدللات تدعو للتسامح والحب (صور وفيديو) رئيس الدولة ونائبه يهنئان رئيس قبرص بذكرى استقلال بلاده رئيس الدولة ونائبه يهنئان رئيس قبرص بذكرى استقلال بلاده رئيس الدولة ونائبه يهنئان رئيس نيجيريا بذكرى استقلال بلاده رئيس الدولة ونائبه يهنئان رئيس نيجيريا بذكرى استقلال بلاده خورفكان يضم اليوناني باناجيوتيس رئيس الدولة ونائبه يهنئان الرئيس الصيني بذكرى اليوم الوطني لبلاده الإمارات.. السبت 8 أكتوبر إجازة المولد النبوي الشريف في الحكومة الاتحادية شرطة دبي تضيف أول سيارة كهربائية فارهة لأسطول دورياتها سلب مجوهرات بـ 3 ملايين يورو من برازيلية في أسبوع الموضة بباريس

image

توصلت دراسة جديدة إلى خلاصة مفادها أن تربة القمر يمكن أن تحول ثاني أكسيد الكربون إلى أكسجين، ما يزيد احتمال استخدامه لتدعيم فرص حياة الإنسان في الفضاء.

فقد اكتشفت هذه الدراسة، التي نشرت في المجلة العلمية “JOULE”، أن تربة القمر تحتوي على مركبات نشطة يمكن استخدامها، إضافة إلى أشعة الشمس وثاني أكسيد الكربون، لإنتاج الماء والأكسجين والوقود لدعم الحياة على القمر وفتح المجال لاكتشافات أخرى في الفضاء.

وأشار أحد الباحثين المشاركين في هذه الدراسة من جامعة نانجينغ الصينية إلى أن “استراتيجيته توفر سيناريو لحياة مستدامة وبكلفة مقبولة خارج كوكب الأرض”.

ففي دراسات سابقة، اقترح العلماء استراتيجيات للبقاء على قيد الحياة خارج كوكب الأرض، لكن معظمها كان يتطلب مصادر طاقة من الأرض. على سبيل المثال، اقترحت ناسا إرسال مركبة الفضائية تحمل أداة يمكنها استخدام ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي للكوكب لإنتاج الأكسجين، إلا أن المركبة كانت تعمل بواسطة بطارية نووية.

لكن هذه المرة، يأمل المشرفون على هذه الدراسة الاستفادة من أكثر موردين وفرة على القمر: أشعة الشمس والتربة، وهذا يقلل نقل الموارد إلى الفضاء.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-05-12-1.4432637

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single