آخر الأخبار العاجلة

حاكم الشارقة: سأعمل على تغيير التشريع لمجالس الضواحي والقرى لسماع أصوات المجتمع ومطالباته «الموارد البشرية والتوطين» تطلق ملتقى المتعامل أولاً الافتراضي قطاع مركبات الأجرة في دبي ينمو بنسبة 27% في النصف الأول من 2022 وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية يشارك في اجتماعات لجان البرلمان العربي بالقاهرة بـ 3 أحداث عالمية.. الإمارات عاصمة الإعلام في المنطقة الإمارات تعتمد ضوابط منظومة التأشيرات الجديدة منح جائزة نوبل في الطب 2022 لباحث تطور سويدي مجموعة بريد الإمارات تطلق شركة فينتكس لتعزيز دور التكنولوجيا المالية بريطانيون يفرون من بيوتهم الباردة للمتاحف والمكتبات بحثاً عن الدفء الجزائر: عرس شاب فقير يتحول لفرح أسطوري يحلم به المليونيرات .. فما هو سر الرسالة الحزينة التي نشرها؟

image

برأت محكمة في بوسطن الثلاثاء الطاهي الأميركي ماريو باتالي، أحد أبرز الأسماء في فن الطهو في الولايات المتحدة، من إحدى قضايا الاعتداء الجنسي الكثيرة المرفوعة في حقه.

وكانت امرأة تبلغ 32 عاما اتهمت الطاهي الشهير البالغ 61 عاما والمعروف ببرنامجه “ذي تشو” على قناة “ايه بي سي”، بالتحرش الجنسي بها أثناء التقاطها صورة ذاتية (سيلفي) معه في أحد مطاعم بوسطن، من خلال تقبيلها عنوة وملامسة أجزائها الحميمة، في حادثة تعود إلى نيسان/ابريل 2017.

وعلق قاضي المحكمة البلدية في بوسطن جيمس ستانتون خلال تلاوة قراره “من نافلة القول إن باتالي لم يتكلل بالمجد مساء ذلك اليوم”.

لكنه شدد أيضا على أن المدعية لديها “مشكلات كبيرة في المصداقية”، مشيرا إلى أن صور السيلفي الملتقطة لا تظهر أي اعتداء جنسي. ثمّ أعلن القاضي براءة ماريو باتالي من تهمة خدش الحياء وارتكاب العنف.

وأعرب المدعي العام في مقاطعة سوفوك كيفن هايدن عن خيبة أمله، مشيرا في بيان إلى أنه “(قد) يكون من الصعب للغاية على الضحية الكشف عن اعتداء جنسي”، كما أن ذلك “يزداد صعوبة وترهيباً” في حال كانت المواجهة مع “شخص يتمتع بالسلطة أو الشهرة”.

وكان ماريو باتالي المولود في سياتل والمتحدر من أصل إيطالي، من أكثر الشخصيات شعبية في فن الطهي في الولايات المتحدة، وذلك بفضل برنامجه التلفزيوني وشخصيته المتميزة.
لكن سلسلة من الاتهامات بالاعتداء الجنسي منذ عام 2017 شوهت قصة نجاح هذا الطاهي الذي استثمر في الكثير من المطاعم في نيويورك، بما يشمل سلسلة “إيتالي” الإيطالية الشهيرة.
في يوليو 2021، وافق ماريو باتالي وأحد شركائه على دفع 600 ألف دولار لحوالي 20 موظفا سابقا وجهوا تهما بالتحرش الجنسي، في إطار تسوية قانونية أمام المدعية العامة في نيويورك ليتيسيا جيمس.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-05-11-1.4432105

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single