آخر الأخبار العاجلة

«اختطفت نفسها»..خطة جهنمية من سيدة للقاء حبيبها السابق بعد 120 عاماً .. تذاكر مترو باريس الورقية في طريقها إلى الزوال أحمد بن محمد: منتدى الإعلام العربي ساحة للحوار البنّاء اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار في البشر تؤكد التزام الإمارات بحماية حقوق الإنسان بريطاني ينفق ثروة على هواية مثيرة للاشمئزاز مصر: العثور على مقبرة من العصر البطلمي بمحافظة سوهاج معرض آيسنار أبوظبي 2022 ينطلق في 10 أكتوبر بمشاركة محلية ودولية قياسية أحمد بن محمد يشهد تكرّيم الفائزين بـ جائزة الإعلام العربي في دورتها الـ21 يطالب بـ750 ألف درهم تعويضاً عن تغيير اسم مركز طبي تجربة عملية لكشف جدوى عد الخرفان من أجل نوم

image

أعلنت دار سوذبيز للمزادات، أمس الأربعاء، عن بيع السترة، التي كان يرتديها رائد الفضاء الأمريكي باز ألدرين خلال مهمة “أبولو 11” التاريخية إلى القمر العام 1969 بـ 2.8 مليون دولار.

تم شراء سترة رحلات الفضاء، التي ارتداها ألدرين عندما رافق نيل أرمسترونغ ومايكل كولينز في مهمة الفضاء إلى القمر من قبل مجهول مقابل مبلغ ضخم قدره 2772500 دولار، وفق صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية.

وتجاوز العطاء الضخم تقديرات دار المزادات والتي توقعت أن تباع القطعة بحوالي مليون دولار.

وتحمل السترة البيضاء العلم الأمريكي، وكذلك الأحرف الأولى من عبارة وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) ومهمة “أبولو 11″، إضافة إلى اسم “إي ألدرين”.

وكانت السترة ضمن المجموعة الشخصية لرائد الفضاء البالغ من العمر 92 عاما، الذي قرر طرحها للبيع.

كما بيعت خطط رحلات مهمة أبولو 11 بمبلغ 819 ألف دولار بينما افترق ألدرين عن ميداليته الرئاسية للحرية بامتياز، التي حصل عليها في العام 1969، مقابل مبلغ 277 ألفا و200 دولار.

المزايدة التاريخية، التي استمرت لما يقرب من 10 دقائق، جعلت سترة أبولو 11 أغلى قطعة أثرية أمريكية في مجال الطيران الفضائي تم بيعها في مزاد، وفقا لدار سوذبيز.
يشار إلى أن ألدرين ونيل أرمسترونغ كانا أول من سارا من البشر على سطح القمر، والأول هو العضو الوحيد الباقي على قيد الحياة من طاقم المهمة المكون من ثلاثة أفراد.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-07-28-1.4484542

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single