آخر الأخبار العاجلة

فيلم أردني ينافس على جائزة الأوسكار سيدة مصرية تزور زوجها المتوفي كل يوم وتكتب له الرسائل على قبره وتستأذنه في كل شيء (صور) رئيس الدولة ومحمد بن راشد يهنئان رئيس بوتسوانا بذكرى اليوم الوطني لبلاده أردنية تهدي زوجها 10 آلاف وردة محمولة على ونش لسحب السيارات .. في عيد ميلاده (صور) دعماً لمرضى القلب.. نجمة مصرية تجري سحباً على فستان زفافها رؤية الذباب الطائر أمام العين ربما يشير إلى مرض خطير سرق مليوناً وقبض عليه بـ111 تهمة.. والحكم سنة واحدة سجن التغيّر المناخي يجلب ثعابين وعقارب خطرة إلى السودان.. فيديو رغم البعد.. الحرب في أوكرانيا ترفع أسعار التاكوس المكسيكي على أنغام موسيقى الوازا.. سودانيون يحصدون الذرة

image

منح الأطباء الطفلة الخديج فرصة البقاء على قيد الحياة نسبة واحد على أربعة، بعد ولادتها قبل موعدها بحوالي 17 أسبوعاً، لكنها نجت وعادت إلى المنزل مع والديها بعد ما يقرب من خمسة أشهر في المستشفى.

وقد أمضت الطفلة البريطانية المعجزة، ألسي، 10 أسابيع على أجهزة الإنعاش بعد ولادتها في الأسبوع الـ23، وكان وزنها لا يتعدى 737.1 غراماً في مستشفى رويال أولدهام في مانشستر الكبرى في 17 يونيو من العام الماضي.

وعند ولادتها، كانت يدها الصغيرة بطول ظفر والدها، وقد قالت الأم كاتي هامبسون، وهي أم لطفلين وتعمل بدوام كامل في روتشديل: «عندما أنجبتها جلست على السرير ونظرت إليها بتمعن، كان جسدها بحجم يد زوجي روب، وتلك الصورة ليدها بيد والدها لا تظهر حتى مدى صغر حجمها. كانت صغيرة جداً، لكنها مكتملة النمو تماماً برموشها الصغيرة وأظافر أصابع يديها وقدميها».

وكانت حياة كاتي وزوجها روب هامبسون قد اضطربت بعد ثمانية أسابيع من الحمل، عندما شخّص الأطباء النزيف الحاد الذي تتعرض له على أنه ورم دموي تحت المشيمة. وما زاد الأمر تعقيداً تعرض كايتي لانفصال المشيمة.

وبعد ولادة طبيعية، قالت كاتي إن الولادة لم تكن كما ينبغي: «لم يكن الأمر مثل ولادة طفل حديث الولادة، لم يهنئني بعض الناس حتى».

لكن الطفلة الصغيرة عادت إلى المنزل في 30 أكتوبر 2021، وقد اكتسبت وزناً، وتبلغ حالياً 6 كيلوغرامات.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-05-09-1.4430724

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single