آخر الأخبار العاجلة

مصر: حبس 7 أشخاص بينهم زوجته.. بتهمة تعذيب وترويع صيدلي حلوان 4 فواكه تحمي من التهاب العظام والمفاصل 4 فواكه تحمي من التهاب العظام والمفاصل مفاجأة كبيرة حول قاضي محاكمة المتهم بقتل فتاة الشرقية آخر رسالة لصيدلي حلوان قبل إلقائه من الطابق الخامس نور دبي تستأنف نشاطها الإنساني في نيبال الإمارات للطاقة النووية تسلط الضوء على دور القطاع في تحقيق الحياد المناخي الطب الشرعي يحدد السبب المباشر لوفاة طفل داخل مدرسة بمكة مصر.. تحذير من موجة حر شديدة تضرب البلاد مصر.. قرار عاجل من النائب العام حول مقتل صيدلي حلوان

image

تعتزم البرتغال إعادة قلب الإمبراطور الأول للبرازيل دوم بيدرو الأول، إلى مستعمرتها السابقة يوم غد الإثنين، في إطار فعاليات بمناسبة الذكرى المئوية الثانية لإعلان استقلال البرازيل.

وسيتم استقبال القلب، المحفوظ في مادة “فورمالديهايد”، بتحية عسكرية لدى وصوله إلى القصر الرئاسي في برازيليا، حيث سيتم عرضه لفترة وجيزة.

وذكرت وسائل إعلام برتغالية نقلاً عن مجلس مدينة بورتو البرتغالية، أن عمدة المدينة روي موريرا، سيرافق القلب الذي يعود إلى القرن التاسع عشر.

وقبل البدء في الرحلة العابرة للأطلسي، تم اليوم الأحد الذي يوافق عطلة نهاية الأسبوع، عرض القلب الذي نادرا ما تم مشاهدته، بكنيسة نوسا ينهورا دا لابا في بورتو. واصطف الآلاف في طوابير طويلة من أجل رؤيته.

وحكم الامبراطور دوم بيدرو الأول تلك الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية في الفترة بين عامي 1822 و1831. وكان أيضاً ملكاً للبرتغال لفترة قصيرة في عام 1826 باسم دوم بيدرو الرابع.

وفي السابع من سبتمبر عام 1822، أعلن استقلال البرازيل عن البرتغال، ما أدى إلى أن يلقب باسم “المحرر”.

ودفعن جثمانه من دون القلب، في البرتغال. غير أنه تم نقله إلى ساو باولو في عام 1972 بمناسبة مرور 150 عاماً على استقلال البرازيل، ودفن هناك في النصب التذكاري للاستقلال بالمدينة.

ويتم إرسال قلب الإمبراطور للبرازيل على سبيل الإعارة فقط، وسيعود إلى بورتو في سبتمبر المقبل.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-08-21-1.4498950

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single