آخر الأخبار العاجلة

رحلات سياحية بالعبرات الكهربائية في القرية العالمية اعتبارا من 25 أكتوبر اعتقال رجل يكره زوجته جدا.. انتقم منها لعقود بطريقة لاتصدق مصر.. قصة السيدة رضا التي ضجت بها «السوشال ميديا» مصر.. قصة السيدة رضا التي ضجت بها «السوشال ميديا» المحترفين الإماراتية تعلن الفائزين بمبادرة دوري الجماهير ملياردير روسي يحقق انتصاراً بمعركة احتجاز يختيه في فرنسا تغييرات ضخمة في انتظار مستخدمي واتسآب .. كيف تصلك قبل إصدارها رسمياً؟ تغييرات ضخمة في انتظار مستخدمي واتسآب .. كيف تصلك قبل إصدارها رسمياً؟ 2769 مستشارًا قانونيًّا ينتمون إلى 78 جنسية يزاولون مهنة الاستشارات القانونية في دبي طرق دبي توفر رحلات سياحية بالعبرات الكهربائية في القرية العالمية

image

طوّر باحثون يابانيون من جامعتي طوكيو وكيوشو جهازا لاستشعار اللهث أو بخار الفمّ، قادرا على تحديد هوية الشخص عن طريق تحليل الجزيئات الموجودة في نَفَسِه.

وبالاستناد إلى الدراسة اليابانية التي نشرتها مجلّة Chemical Communications، فإنّ جهاز الاستشعار الخاص ببخار الفمّ، والذي تمّ دعمه ببرنامج تعلّم تلقائي، يستطيع التمييز بين حوالي عشرين فردًا بمعدّل نجاح يزيد على 97%.

اختار الباحثون اليابانيون 28 مركبًا كيميائيا سيستخدمونها ضمن وسائل المصادقة البيومترية، التي تعتمد على اللهث أو بخار الفمّ للتحقّق من شخصيّة الإنسان.

في الوقت الحالي، يتطلّب جهاز الاستشعار الذي يعمل اليابانيون على تطويره أن يكون الإنسان صائما لمدّة ستّ ساعات كي تنجح بفضله عملية التعرّف على الهُويّة، لكن الباحثين اليابانيين بدؤوا يعملون على تحسين مستشعر الجهاز كي لا يصبح يتّأثر بروائح المأكولات والمشروبات التي نتناولها.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-09-01-1.4505730

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single